وزير الآثار المصري: المومياوات الملكية تحتاج لأسبوعين للعرض على الجمهور

سهام عيد

رؤية

القاهرة – قال وزير الآثار الدكتور خالد العناني، إن المومياوات تحتاج أسبوعين للعرض على الجمهور، مشيرا إلى أنه تم تطوير التحرير وعين الصيرة بإشراف شخصي، متوجها بالشكر للزملاء في الحكومة وكل من شاركوا في الحدث ونحن مدركون لكل تراثنا الحضاري ولن ندخر جهدا في الحفاظ عليه للأجيال القادمة، وفقا لقناة أون.

ووجه وزير الآثار الدكتور خالد العناني الشكر للرئيس السيسي على اهتمام الدولة بالآثار، قائلا، إن وزارة الآثار لم تشهد دعما مثل الذي شهدته في عهد الرئيس السيسي.

عبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تطلعه لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وكتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: “بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.. إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.. إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية”.

ربما يعجبك أيضا