الأخبارمنوعات

من أمام أبوالهول.. هند صبري: هبة الله من قديم الزمان إنها مصر

رؤية

القاهرة – عبرت الفنانة التونسية هند صبري عن سعادتها بعد مشاركتها في موكب الموكياوات الملكية في الحدث الاستثنائي الذي لفت أنظار العالم أجمع.

وظهرت هند صبري من خلال الفيلم التسجيلي “تعالوا مصر” الذي تم عرضه خلال الاحتفالية المصاحبة لموكب نقل المومياوات الملكية، وتحدثت خلاله عن عظمة الحضارة المصرية القديمة.

وعبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، نشرت هند صبري مجموعة من الصور من أمام الأهرامات وعلقت عليها:

 “هِبةُ اللهِ من قديمِ الزمانِ إنها مصرُ فانطلقْ يا لساني وتجاوزْ حدودَ شِعرٍ ووزنٍ رُبَّ حُبٍّ أقوى من الأوزانً”.

وتعرضت هند صبري لانتقادات كثيرة منذ الإعلان عن مشاركتها في موكب المومياوات الملكية.

وكانت الفنانة قد نشرت إعلان الرحلة الذهبية لموكب نقل المومياوات التي تجوب شوارع القاهرة، عبر حسابها على Instagram، وكتبت: “الرحلة_الذهبية.. 3 أبريل موعد موكب المومياوات الملكية.. نقل 22 مومياء من المتحف المصرى لمتحف الحضارة.. من بينها 18 مومياء لملوك و4 لملكات.. والتحرك يبدأ بـ21 طلقة تحية لفراعنة مصر العظام، فخورة بمشاركتي في هذا الحدث التاريخي”، فظن البعض أنها الوحيدة المشاركة في الحفل وتلقت الانتقادات بعدها لكونها ليست من أصول مصرية.

وشهدت مصر ، حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم وهم «الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى