أخبار عربيةالأخبار

قادة دول يهاتفون الملك عبدالله الثاني تأييدًا لإجراءاته بحفظ أمن الأردن

رؤيـة – علاء الدين فايق 

عمّان – أعلن الديوان الملكي الهاشمي في الأردن، اليوم الأحد، أن الملك عبدالله الثاني تلقى اتصالات هاتفية، من قادة دول عربية أكدوا خلالها دعمهم ووقوفهم لجانب الملك.

وبحسب الديوان الملكي، تلقى العاهل الأردني، اتصالات من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، والملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وأعرب القادة في اتصالاتهم عن تضامن بلدانهم التام مع الأردن، بقيادة الملك.

كما أعربوا، خلال الاتصالات، عن تأييدهم لجميع الإجراءات والقرارات التي يتخذها الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره.

وتأتي هذه الاتصالات في أعقاب حملة اعتقالات طالت شخصيات بارزة في الأردن ليل السبت، لأسباب أمنية.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي اليوم الأحد، إن الأجهزة الأمنية تابعت عبر تحقيقات شمولية مشتركة حثيثة قامت بها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام على مدى فترة طويلة نشاطات وتحركات لأمير حمزة بن الحسين، والشريف حسن بن زيد، وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره.

وقال أن الأجهزة الأمنية رفعت في ضوء هذه التحقيقات توصية إلى الملك عبدالله الثاني بإحالة هذه النشاطات والقائمين عليها إلى محكمة أمن الدولة لإجراء المقتضى القانوني بعد أن بينت التحقيقات الأولية أن هذه النشاطات والتحركات وصلت مرحلة تمس بشكل مباشر بأمن الوطن واستقراره.

وأوضح أن التحقيقات رصدت تدخلات واتصالات شملت اتصالات مع جهات خارجية حول التوقيت الأنسب للبدء بخطوات لزعزعة أمن أردننا الشامخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى