بالفيديو .. محمد بن راشد يستقبل رئيس الوزراء العراقي

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في زعبيل مساء اليوم مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي الزائر.

ورحب حاكم دبي في بداية اللقاء بالضيف في بلده الثاني الذي يتمنى للعراق وشعبه الشقيق كل الخير والاستقرار والسلام والازدهار.

وقد تجاذب الشيخ محمد بن راشد والكاظمي أطراف الحديث حول مجمل الأوضاع الإقليمية خاصة الاقتصادية والأمنية والتأكيد على تجاوز مرحلة وباء “كورونا” بمزيد من الإجراءات الاحترازية والتوعية بسبل الوقاية من هذا الفيروس المستجد، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتطرق الجانبان إلى أهمية توسيع آفاق التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق لاسيما على صعيد التبادل التجاري والشراكة الاستثمارية وتبادل الخبرات الفنية في مجال البنى التحتية.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن استعداد دولة الإمارات لمد يد المساعدة اللوجستية للعراق الشقيق في قطاع الموانئ من أجل تطوير الموانئ العراقية وتأهيلها التأهيل الذي يساعدها على تقديم أفضل الخدمات اللوجستية لمستخدميها.

وأشاد بحضارة العراق وتاريخه المجيد وإرثه الثقافي في الأدب والشعر والعلوم والطب وغيرها من الأمجاد التي سطرها شعب بلاد ما بين النهرين.

من جهته أعرب رئيس وزراء العراق عن رغبة حكومته بالاستفادة من تجربة دولة الإمارات في استخدام الذكاء الاصطناعي في الإدارة والاقتصاد والاستثمار والتجارة والبنية التحتية معتبرا تجربة دبي الفريدة والنموذج في هذه المجالات مثالا يحتذى لجميع دول المنطقة.

كما قدم الكاظمي الشكر والامتنان على ما تقدمه قيادة دولة الإمارات من دعم ومساندة للشعب العراقي كي يعيد بناء ما دمرته الحرب لاسيما في إعادة تأهيل المساجد والأوابد التاريخية والكنائس وسائر المباني التاريخية التي تشهد على حضارة العراق وشعبه قديما وحديثا.

ربما يعجبك أيضا