أخبار عربيةالأخبار

رئيس مجلس النواب: بيان الديوان الملكي يؤكد حنكة الملك بالتعامل مع الأزمات

رؤية

عمان – قال رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات، إن بيان الديوان الملكي الذي صدر الإثنين، يؤكد حنكة جلالة الملك عبد الله الثاني في التعامل مع الأزمات.

وقرر الملك، توكيل الأمير الحسن بن طلال في التعامل مع موضوع الأمير حمزة وذلك ضمن إطار الأسرة الهاشمية.

وتواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن. 

وقال العودات، لـ “المملكة”، إن “حل مثل هذه الأزمة داخل العائلة الهاشمية يؤكد النهج الذي سارت عليه الدولة منذ تأسيسها أن العائلة الهاشيمة شعارها التسامح والحوار هو لحل كل الأزمات”.

“أي خلاف في هذا البلد يحل بالجلوس على طاولة الحوار”، بحسب العودات، الذي أشار إلى أن “هذه الأزمة أكد فيها الأردن قدرته على مواجهة التحديات … هذا البلد يخرج دائما أقوى من كل أزمة دخل فيها”. 

وأكد “التفاف الأردنيين حول قيادته الهاشمية والعقد الاجتماعي الذي يربط القيادة مع الشعب لا مثيل له … وهو سر من أسرار قوة وصمود الأردن في منطقة غرقت فيها العديد من الدول”.   

وشدد على “قدرة الأردن في العبور إلى مئويته الثانية بكل ثبات واستقرار وثقة بالنفس، وسيبقى الأردن أنموذجا ورمزا لكل أشقائه في هذه المنطقة”. 

وزير الإعلام الأسبق محمد المومني قال لـ “المملكة”، إن بيان الديوان الملكي يشير إلى أن “هذه الأزمة ذاهبة في طريق إيجابي”.  

وأكد أن “الأمير الحسن الذي لديه الخبرة والحنكة والحكمة الكبيرة، وسيكون على قدرة عالية في التعامل مع هذا الأمر ضمن إطار الأسرة الحاكمة”. 

ورأى أن “التزام الأمير حمزة بنهج الأسرة الهاشمية مؤشر إيجابي ويدلل على أننا نسير نحو حل لهذه الأزمة”.      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى