اقتصادالأخبار

«لون بال» ممولة قروض الطاقة الشمسية الأمريكية تتجه للاكتتاب العام

رؤية

واشنطن – قالت مصادر مطّلعة إن شركة “لون بال”، المتخصصة في توفير قروض الطاقة الشمسية المنزلية بالولايات المتحدة، تخطط لاكتتاب عام أولي هذا العام. وتقدّر قيمة الشركة بأكثر من 10 مليارات دولار.

وقال أحد المصادر، إن الشركة التي أعلنت في يناير عن جمعها أكثر من 800 مليون دولار من مستثمرين شملوا “نيو إنتيربرايس آسوسيتس”، ” و”ويست كاب غروب”، تعمل حالياً مع مستشارين من أمثال “غولدمان ساكس” قبل الإدراج المتوقع في وقتٍ قريب من هذا العام.

وأوضحت المصادر أن خطط وتوقيت الإدراج قد تتغير. ولم يرد ممثلو “لون بال” (Loanpal) فوراً على طلبات التعليق، فيما رفض متحدث باسم “جولدمان” التعليق ، حسبما ذكرت «أرقام».

وكان الإقراض أداة رئيسة في تركيبات الطاقة الشمسية المنزلية في الولايات المتحدة، والتي وصلت إلى مستوى قياسي العام الماضي.

وتتوقع شركة “وود ماكنزي” ارتفاعات جديدة سنوية خلال السنوات الثلاث المقبلة. وفي الوقت نفسه، أقبل المستثمرون خلال العام الماضي بصورة صاخبة على الأسهم المرتبطة بالاتجاهات طويلة الأجل للكهرباء وإزالة الكربون.

وعملت “لون بال” سابقاً مع شركات شملت الذراع الائتمانية لـ”بلاكستون غروب”، و”غولدمان ساكس”، ويقودها حالياً اثنان من المديرين التنفيذيين السابقين لشركة “سولار سيتي كورب”، بما في ذلك رئيسها التنفيذي هايز بارنارد.

وقالت الشركة المقرضة إنها قدمت أكثر من 6 مليارات دولار من رأس المال لمنتجات الطاقة الشمسية ومنتجات تحسين المنزل المستدامة الأخرى منذ عام 2018.

ويمكن أن يأتي الاكتتاب العام الأولي لـ “لون بال” في غضون شهور من الاكتتاب العام الأولي لـ”سانلايت فاينانشيال إل إل سي”، وهي المبتكر الآخر لقروض الطاقة الشمسية.

ووافقت “صن لايت فاينانشال” في شهر يناير الماضي على الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة، بدعم من شركة “أبولو غلوبال مانيجمينت”، في صفقة من المتوقع أن تنتهي في شهر يونيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى