الأخبارمنوعات

تعرف على مشروعات الأفلام الفائزة بجوائز أيام مالمو لصناعة السينما

رؤية

ستوكهولم – يختتم مهرجان مالمو للسينما العربية فعاليات دورته الحادية عشر اليوم، بعد تقديم  مجموعة متنوعة من الأنشطة، من عروض ونقاشات وجلسات حوارية.وأعلن المهرجان  الفائزين بجوائز النسخة السابعة من أيام مالمو لصناعة السينما، والتي وزعت أكثر من 115 ألف دولار ضمن برنامج المنح الخاص بالمهرجان. 

وفاز في فئة الأفلام القصيرة في مرحلة التطوير، والتي تضم لجنة تحكيمها يوهان سيمونسون ، نادية عليوات وشاهيناز العقاد، بجوائز “سنترم سيد” مشروع “سندريلا” إخراج علاء القيسي وإنتاج شاكر تحرير (الأردن – السويد)  بقيمة 20 ألف كرون سويدي، و “شقة للإيجار” من إخراج وإنتاج ماهر عبد العزيز، (السويد) بقيمة 30 ألف كرون سويدي. 

وجائزة فيلم “آي سكونه” التي تقدر بـ 30 ألف كرون سويدي ذهبت  لمشروع “سارة.. أحسن من الأرض” إخراج شريف البنداري وإنتاج ليندا مطاوعي ومارتن جيروم. (السويد – مصر – فرنسا).

اما فئة الأفلام الوثائقية الطويلة في مرحلة التطوير، والتي تضم لجنة تحكيمها “ريم صالح ، عاصم رمضان و فريدريك جيرتن، يقدم معهد الفيلم السويدي جائزة بقيمة 75 ألف كرون سويدي لمشروع “ديبو فينتي” إخراج شيرين كرم وإنتاج ماريو أدامسون وكلارا هاريس. (لبنان – السويد).

وفاز في فئة الأفلام الروائية الطويلة في مرحلة التطوير، والتي تضم لجنة تحكيمها فيصل بلطيور ، هالة خليل و توبياس يانسون، مشروع “وداعا جوليا” إخراج محمد كردفاني وإنتاج أمجد أبو العلا وإسراء كوجالي هاجستروم (السودان ، السويد) بجائزة معهد الفيلم السويدي وتقدر بـ150 ألف كرون سويدي.

وبحسب بوابة أخبار اليوم، تقدم فئة الأفلام في مراحل ما بعد الإنتاج، والتي تضم لجنة تحكيمها علاء الأسعد ، مريم دغيدي ، ندى المزني حفيظ ، سمير جمال الدين  وشريف فتحي، خدمات تصحيح ألوان بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي اي ما يعادل 83400 كرون سويدي مقدمة من ذا سيل بوست بروداكشين وفاز بها مشروع “سأذهب إلى الجحيم” للمخرجة أسمهان الأحمر (تونس)  و

فاز بحزمة ترويج كاملة بقيمة 7000 دولار أمريكي مقدمة من ذا سيل بوست بروداكشين  لمشروع فيلم “عمفرق طريق” من إخراج لارا سابا. وفاز بخدمات توزيع في العالم العربي بقيمة 5000 دولار أمريكي مؤهلة كحد أدنى من الضمان لمشروع روائي طويل وحزمة تسويقية لترويج الفيلم بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي مقدمة من  ماد سولوشينز لمشروع “سأذهب إلى الجحيم” للمخرجة أسمهان الأحمر (تونس). فاز ايضًا مشروع “بين حانا و مانا” للمخرجة أسمهان بكيرات والمنتج هاشم صباغ (الأردن ) بخدمات توزيع و براندينج بقيمة 20 ألف دولار أمريكي مقدمة من “كرييتيڤ ميديا سولوشينز” .

وفاز بصفقة براندينج بقيمة  بقيمة ١٠ الاف دولار امريكي مقدمة من “كرييتيڤ ميديا سولوشينز” مشروع بيروت في عين العاصفة للمخرجة مي مصري والمنتجة سابين صيداوي (لبنان)،  اما جائزة 15 يوما من خدمات الصوت بقيمة ١٥ الف دولار أمريكي  مقدمة من شركة “ليث للإنتاج” ذهبت لمشروع “ليلى تغادر روحها ” للمخرج ثائر موسى والمنج فيصل حصايري (تونس-تركيا-قطر)

وأخيرًا فاز بجائزة توزيع في السويد بقيمة 3000 دولار أمريكي مقدمة من السينما العربية في السويد عن مشروع “لا شيء عن أمي” من إخراج وإنتاج لطيفة الدغري وسالم الطرابلسي (تونس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى