الأخبارمنوعات

عمرها 90 عاما.. يابانية تدخل جينيس كأكبر مديرة مكتب في التاريخ

رؤية

طوكيو – لم يكن التقاعد من العمل، الذي يحلم به العمال حول العالم، لقضاء ما تبقى من العمر بالاستمتاع بما جنوه من ثروة، حلمًا مشتركاً، أو هاجسًا، للتسعينية اليابانية، ياسوكو تاماكي، التي دخلت في الثامن من أبريل الجاري، موسوعة جينيس العالمية، كأكبر «مديرة مكتب Office Manager» في التاريخ، وفق ما ذكر موقع فوربس.

تواظب تاماكي، على مزاولة العمل خمسة أيام في الأسبوع في مناوبات مدتها 7.5 ساعة، تمامًا مثل أي موظف آخر.

وفي حين يعتبر هذا الفعل ضربًا من الجنون لدى الكثيرين، تكتفي تاماكي، بالقول: «أعتقد أنه مجرد تراكم، كنت أعتقد دائمًا أنني ولدت لأكون عونًا لشخص ما».

تقول ياسوكو تاماكي: «أريد أن أفعل أشياء تجعل رئيس مجلس الإدارة والمديرين والموظفين الآخرين سعداء.. يظل هذا هدفي مدى الحياة».

blank

ولدت السيدة البالغة من العمر 90 عامًا في 15 مايو 1930، تعمل في شركة Sunco Industries التجارية المتخصصة في البراغي، منذ عام 1956.

عند حصولها على الشهادة الرسمية لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، أعربت عن امتنانها لمكان عملها، وقالت بحسب ما ورد على موقع Guinness World Records: «كل ما فعلته هو القيام بما كنت أتوقع أنني سأفعله لمدة 90 عامًا، لذلك لا أعرف ماذا أقول! لقد تأثرت حقًا».

blank

تعمل Yasuko في حسابات المكتب، وتعدّ رواتب الموظفين والمكافآت، وكذلك حسابات الخصم الضريبي، فيما تعتبر السيدة التسعينية التقاعد «يأتي مرة واحدة في السنة، ثم هناك سنة أخرى، يأتي فيها تقاعد جديد»، وهي تعني بذلك «العطلة السنوية للموظفين».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى