أخبار دوليةالأخبار

وزير الخارجية اليوناني يفتتح قنصلية بلاده في بنغازي

رؤية

طرابلس- أفاد مصدر رفيع في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الأحد، بأن وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، سيزور، الإثنين 12 أبريل، مدينة بنغازي شرقي ليبيا، على رأس وفد دبلوماسي، حيث سيتم الإعلان عن افتتاح القنصلية اليونانية في المدينة.

وقال المصدر، في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»: «إن الوفد اليوناني سيكون على مستوى رفيع ويتكون من وزير الخارجية وسفير اليونان لدى ليبيا والمستشار الأول للرئاسة اليونانية، وسيتم عقد مباحثات مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية، السيد حسين عطية القطراني».

وأوضح المصدر أن الجانبين سيبحثان العلاقات الثنائية، وسيعلن الوفد اليوناني افتتاح القنصلية اليونانية في مدينة بنغازي رسميًا، وذلك بعد أيام قليلة من إعادة فتح سفارة اليونان في طرابلس خلال زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى طرابلس الأسبوع الماضي.

كما أشار المصدر إلى أن وزير الخارجية اليوناني سوف يلتقي خلال زيارته أيضًا، رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح في مدينة القبة شرقي ليبيا.

وزار رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، ليبيا، يوم الثلاثاء الماضي، وحث آنذاك الحكومة الليبية على إلغاء مذكرة التفاهم حول ترسيم الحدود البحرية التي وقعتها حكومة الوفاق الوطني الليبية السابقة مع تركيا نهاية عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى