«إل جي » و«إس كيه» تتوصلان إلى تسوية في نزاع حول بطاريات السيارات الكهربائية

هدى اسماعيل

رؤية

واشنطن – توصلت كل من “إل جي إنيرجي سوليوشن” و”إس كيه إنوفيشن” لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية إلى تسوية حول نزاع تجاري أمريكي.

وتأتي تلك التسوية بعدما وجهت “إل جي إنيرجي سوليوشن” اتهامات لـ”إس كيه إنوفيشن” باختلاس أسرار تجارية، وقدمت شكوى بحقها في المفوضية التجارية الدولية الأمريكية في 2019 وجاء قرار المفوضية في فبراير لصالح “إل جي”، وفرض حظرًا لمدة 10 سنوات على واردات “إس كيه”، بحسب وكالة “بلومبرج”.

لكن “إس كيه إنوفيشن” وافقت على سداد تريليوني وون (1.8 مليار دولار) إلى “إل جي إنيرجي سوليوشن”، وبموجب هذا المبلغ لن تقاضي الشركتان بعضهما البعض على مدى السنوات العشر المقبلة، كما سيتم وقف قرار الحظر ، حسبما ذكرت «أرقام».

وقال الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إن تلك التسوية هي نصر للموظفين الأمريكيين ولصناعة السيارات في الولايات المتحدة، إذ كان قرار حظر الاستيراد سيدخل حيز التنفيذ ما لم يستخدم “بايدن” حق النقض ضد قرار لجنة التجارة الدولية حتى الموعد النهائي مساء أمس الأحد.

وقال المدير التنفيذي لـ”إل جي إنيرجي سوليوشن” “جونغ هيون كيم”: قررنا التسوية مع “إس كيه إنوفيشن” بطريقة ودية وذلك من أجل مستقبل صناعة بطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وأضاف: “نحن ملتزمون بالعمل معًا لدعم أجندة المناخ لإدارة الرئيس بايدن ولتطوير سلسلة إمداد قوية في الولايات المتحدة”.

ربما يعجبك أيضا