تونس.. صحفيو «وات» يُقاطعون أنشطة الحكومة والأحزاب الداعمة لها

محمود طلعت

رؤية

تونس – دعت مساء اليوم الثلاثاء كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام في بيان مشترك، إلى مواصلة الاعتصام بمقر وكالة تونس أفريقيا للأنباء رفضا لتعيين كمال بن يونس على رأس المؤسسة، ودعوة جميع العاملين بالقطاع، وكافة مكونات المجتمع المدني إلى مساندة الاعتصام.

كما تقرر عقب اجتماع اليوم، مقاطعة وكالة تونس إفريقيا للأنباء لكافة أنشطة  الحكومة والأحزاب الدّاعمة لها، حتى يوم 22 أبريل الجاري، تاريخ الإضراب العام المقرر في الوكالة، ومطالبة رئاسة الحكومة ووزارة الداخلية، بالاعتذار عن الاعتداءات بالعنف وانتهاك حرمة المؤسسة، ودعوة رئيس الحكومة هشام المشيشي مجدّدا الى التراجع عن هذا التعيين.

كما تم دعوة كافة الصحفيين في مختلف المؤسسات الإعلامية، عمومية وخاصة، مركزيا وجهويا، إلى حمل الشارة الحمراء، يوم الخميس 15 أبريل، وافتتاح نشراتهم الإخبارية بالتذكير بما يحصل في وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وطالب البيان المشترك رئيس الجمهورية بتحمل مسؤولياته باعتباره حاميا للدستور والحقوق والحريات، بحسب صحيفة “الشروق” التونسية.

واستنكر البيان اقتحام أعداد كبيرة من قوات الأمن، اليوم الثلاثاء مقرّ وكالةَ تونس أفريقيا للأنباء، واعتدائهم السافر على العاملين فيها، لفرض تنصيب كمال بن يونس، بالقوّة العامة، في خطة رئيس مدير عام للمؤسسة.

واعتبر البيان أن هذه الحادثة هي سابقة خطيرة في تاريخ قطاع الإعلام بتونس.

ربما يعجبك أيضا