الأخباررصد

بالفيديو | سيف بن زايد يشهد التمرين الاستراتيجي «سديم»

رؤية

أبوظبي – شهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، فعاليات التمرين الاستراتيجي “سديم” الذي نفذته القيادة العامة لشرطة دبي ومكتب «إكسبو 2020 دبي» وشركائهما الاستراتيجيين، ظهر اليوم في موقع اكسبو ومطار آل مكتوم الدولي بدبي نقلا عن «وكالة أنباء الإمارات».

وتفقد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، سير عمليات وإجراءات التعامل مع السيناريوهات المختلفة، واطلع على سرعة الاستجابة مع الحوادث الطارئة من قبل كافة الفرق الميدانية والإدارية، وآلية التقييم الشامل لمختلف مراحل التمرين والتعامل معها وصولاً إلى النتائج وانتهاء مختلف العمليات.

وزار غرفة العمليات المشتركة في مكتب إكسبو 2020 دبي، واستمع إلى شرح مفُصل حول مُجمل العمليات والجهود المشتركة لفرق العمل ونتائج ومُخرجات تقييم التمرين الاستراتيجي، إلى جانب زيارة مركز المتطوعين الذي يُقدم التدريب إلى كافة المتطوعين الراغبين في أن يكونوا جزءا من حدث إكسبو 2020 دبي العالمي.

وأعرب الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لكافة المشاركين متمنياً الاستفادة القصوى من مثل هذه التمارين التي تعزز الجاهزية والاستعداد، ورفع مستوى أداء الفرق المشاركة في التمرين والتعامل بحرفية عالية مع الأحداث الطارئة.

وأثنى على جهود المشاركين في التمرين من جميع الجهات المدنية والأمنية والعسكرية والخدمية، وحثهم على مضاعفة الجهود لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، وتوفير الحماية والسلامة لجميع الزائرين لهذا الحدث العالمي.

ويأتي التمرين في إطار الاستعداد لاستضافة الحدث العالمي «إكسبو2020 دبي» ويهدف إلى رفع مستوى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع سيناريوهات الحوادث الطارئة بحرفية ومهنية عالية عبر تحقيق التنسيق الشامل مع كافة الشركاء، وسرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية بما يعزز الأمن والأمان وتحقيق السلامة العامة للزوار والمشاركين في “إكسبو2020 دبي” الذي ستنطلق فعالياته في شهر أكتوبر المُقبل.

حضر فعاليات التمرين الذي شارك فيه 72 فريقا من القطاعات المحلية والاتحادية الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، ومعالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومعالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبو ظبي، والقادة العامون للشرطة بالدولة، والمدراء العامون وعدد من كبار الضباط بوزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى