أخبار دوليةالأخبار

رئيسة النواب الأمريكي تدعو بايدن لإلقاء خطاب في الكونجرس

رؤية    

واشنطن – دعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الثلاثاء، الرئيس، جو بايدن، لإلقاء خطاب في الكونجرس بمناسبة مرور 100 يوم على توليه الرئاسة، في 28 أبريل.

وفي رسالة نشرها مكتبها وجهت بيلوسي حديثها لبايدن قائلة: “أكتب لك لدعوتك لمخاطبة جلسة مشتركة للكونغرس يوم الأربعاء الموافق 28 أبريل، لتشارك رؤيتك الخاصة بمواجهة التحديات والفرص المتاحة في هذه اللحظة التاريخية”، وفقًا لـ”رويترز”.

ومن الممكن أن يتيح الخطاب لبايدن فرصة التحدث عن مقترحه الخاص بالبنى التحتية في الولايات، البالغ 2.3 تريليون دولار، والذي يحظى باهتمام وجدل ضمن أعضاء الكونغرس.

ويأتي مرور 100 يوم على تولي الرئيس منصبه محفوفات بتحديات جدية، داخل بلاده وخارجها، بدفع الأميركيين للحصول على اللقاحات وارتفاع أعداد المهاجرين القادمين عبر الحدود المكسيكية ومواجهة مرتقبة مع روسيا حول أوكرانيا إضافة إلى التوتر الصيني مع تايوان، وإيران حول برنامجها النووي.

وكانت بيلوسي قد قالت، في فبراير الماضي، إنها ستوجه دعوة للرئيس الأميركي، بعد الموافقة على توفير 1.9 تريليون دولار للحزمة الاقتصادية الخاصة بالتحديات التي فرضها تفشي فيروس كورونا، وقام بايدن بتوقيع التشريع في 11 مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى