الأخباررياضة

قرار مثير للجدل قبل قمة دوري اليد المصري

رؤية

القاهرة – أصدر مجلس إدارة اتحاد اليد المصري، برئاسة محمد الأمين، قرارًا مثيرًا للجدل قبل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مساء اليوم، التي تستضيفها صالة حسن مصطفى المغطاة بمدينة 6 أكتوبر.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد عبر «فيس بوك» بيانًا للجنة المسابقات برئاسة سعيد عبد المنعم، أكدت خلاله أنه طبقا لما جاء في أسس احتساب النتائج للمنظومة الفنية لإدارة نشاط الاتحاد المصري لموسم “2020-2021″، فإنه في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط لتحديد المركز الأول، ستقام مباراة فاصلة بين الفريقين المتعادلين.

وحدد الاتحاد المصري، الإثنين المقبل، موعدًا للمباراة الفاصلة، حال تساوي فريقين في عدد النقاط لتحديد البطل.

وبحسب هذا القرار، فإن الأهلي سيواجه الزمالك في لقاء فاصل يوم الإثنين المقبل حال تعادلهما في مواجهة الليلة، رغم تفوق الزمالك في المواجهات المباشرة وهو ما أثار الجدل بين الجماهير البيضاء.

وهاجمت قناة الزمالك، الاتحاد المصري لكرة اليد واتهمته بتغيير لائحة البطولة قبل نهايتها، بعدما كانت تنص على بند المواجهات المباشرة لتحديد البطل حال تساوي فريقين.

وسبق أن دخل الزمالك في صدام مع المجلس المؤقت لاتحاد اليد، بسبب قرار تعليق استكمال منافسات الجولتين قبل الأخيرة والأخيرة بالدوري لموسم 2019 – 2020، لحين استطلاع رأي مركز التسوية باستكمال البطولة بالقوائم الجديدة وهو ما رفضه في وقت سابق الاتحاد الدولي لكرة اليد.

وسيكون الخيار الثاني لدى اتحاد اليد منح لقب الدوري اعتباريا للزمالك الفائز بلقب الدوري موسم 2018-2019 وأيضا لقب الكأس للأهلي في نفس الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى