الأخباررياضة

ديفيد ألابا يقترب من ريال مدريد

رؤية

برلين – اقترب قلب دفاع فريق بايرن ميونخ، النمساوي ديفيد ألابا، من اتخاذ خطوات جادة نحو الانتقال إلى ريال مدريد، بعد تأكد نهاية عقده لدى النادي البافاري، وعدم التجديد.

ارتبط اسم ألابا بالانتقال إلى ريال مدريد، بعد تأزم التجديد لسيرجيو راموس، وأيضاً في ظل حالة الغموض حول مستقبل فاران، وكذلك مارسيلو، المتوقع رحيلهما في الصيف المقبل.

قالت صحيفة آس الإسبانية: “ألابا وريال مدريد سيتخذا خطوات أكثر لحسم الصفقة خلال الأيام المقبلة، بعدما أصبح مستقبل سيرجيو راموس خارج “الميرنغي” أكثر منه بالداخل، بسبب تأزم التجديد له، والخلاف على المقابل المادي في العقد الجديد، قبل أقل من شهر ونصف الشهر على نهاية الموسم.

ويقضي راموس موسمه الأخير في العقد، وطلب زيادة في الراتب من أجل التجديد، في حين تمسك مسؤولي “الملكي” باقتصاص 10% من راتبه الحالي بسبب الأزمة المالية، ويعد الوضع مشابه إلى حدٍ كبير لفاران الذي ينتهي عقده 2022، ولكنه يبحث عن الهدف نفسه، وبالتالي فإن الشكوك تدور حول تجديده مع احتمالات رحيله في الصيف المقبل من أجل جني الأموال.

أما بالنسبة لألابا فسيكون هو التعزيز الأكبر لرحيل راموس أو فاران بسبب جودته، وتعدد استخدامه في الملعب، حيث جمع 39 مباراة مع بايرن ميونيخ في الموسم الجاري، شارك في 31 منهم في الدفاع في القلب والجانب الأيسر، وظهر كجناح أيسر في مباراة واحدة ومحور ارتكاز مرتين، وخمس مناسبات كلاعب خط وسط.

ويمتلك ألابا بالفعل اتفاق سابق مع ريال مدريد على تقاضي 10 مليون يورو صافي دخل في الموسم الواحد، ليكون ضمن الفئة الأولى لرواتب اللاعبين لدى “الميرنغي”.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى