الأخبارمنوعات

حذاء«ميسي» للبيع

رؤية

مدريد – يعرض أحد الأحذية التي انتعلها لاعب كرة القدم الشهير ليونيل ميسي، للبيع في مزاد لدار “كريستيز” للمزادات. وقد انتعل ميسي هذا الحذاء في المباراة التي حقق خلالها، الرقم القياسي كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف لصالح فريق واحد.

يقدّر أن يحقق حذاء ميسي “أديداس نيميزيز ميسي 19. 1 اس” الذي زين بالأحرف الأولى لأسماء زوجته وأولاده، ما يصل إلى 70 ألف جنيه إسترليني (96,500 دولار). ومن المقرر أن يستمر المزاد من 19 إلى 30 أبريل الحالي.

وقال رئيس قسم المبيعات في “كريستيز” دومينيك ثورلو-وود: “سنضع السعر الذي نأمل أن يجذب أكبر قدر من الاهتمام لهذا الحذاء”. وأضاف: “نتوقع أن يحقق حذاء كرة القدم هذا سعراً قياسياً ونأمل أن يحصل ذلك فعلاً. كلّ الأرباح ستؤول إلى الأعمال الخيرية” ، حسبما ذكرت « الشرق».

كان النجم الأرجنتيني قد انتعل هذا الحذاء في المباراة بين ناديه “برشلونة”، ضد “ريال بلد الوليد”، في 22 ديسمبر 2020. وهي مباراة سجل خلالها هدفه الـ644 لصالح برشلونة. وكان الهدف الذي سجله ميسي في مرمى الخصم قد رفع نتيجة المباراة إلى (3-0) لصالح برشلونة. وحطّم بهذا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله اسطورة كرة القدم بيليه. وكان ميسي قد وقع على الحذاء، ووافق على عرضه في المتحف الوطني للفنون في كتالونيا، حيث تم وضعه على منصة داخل صندوق زجاجي على قاعدة عمودية.

ومن المقرر أن يعود ريع المزاد لصالح برنامج الفن والصحة في “مستشفى فال ديبرون الجامعي” في برشلونة. وقال ميسي في بيان: “تحقيق رقم قياسي بتسجيل 644 هدف لصالح الفريق نفسه، كان أمراً أسعدني كثيراً. ولكن الأهم هو ردّ الجميل للأطفال الذي يحاربون من أجل صحتهم”.

يأتي هذا المزاد في وقت يشهد سوق التذكارات الرياضية انتعاشة كبيرة. ففي مايو 2020، بيع حذاء رياضي انتعله مايكل جوردن في مبارياته بسعر قياسي بلغ 560 ألف دولار في دار “سوذبيز”، واستمر هذا الرقم القياسي لثلاثة أشهر فقط إلى حين حطمه حذاء جوردن آخر بيع في دار “كريستيز” مقابل 615 ألف دولار.

وكانت بطاقة “مبتدئ” تعود للاعب كرة القدم الأميركية توم برايدي، قد بيعت مقابل 2.25 مليون دولار في دار “ليلاندز” للمزادات الرياضية. ويبلغ ذلك نحو ضعفيّ الرقم القياسي السابق الذي حققته بطاقة كرة قدم أميركية سابقاً.

ويقول رئيس قسم المبيعات في “كريستيز” دومينيك ثورلو-وود: “أعتقد فعلاً أن كرة القدم وغيرها من الرياضات ستجعلنا نستمر في نهج النجاح الذي حققناه في مزادات المقتنيات من عالم كرة السلة”.

واستشهد وود على كلامه من خلال بطاقة “مبتدئ” تعود لميسي كانت قد بيعت مقال 117 ألف دولار، فيما بيعت شارة ارتداها كريستيانو رونالدو مقابل 75 ألف دولار في مزاد خيري. وأضاف: “نشعر أن عالم كرة القدم سيزدهر فعلاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى