أخبار مصريةالأخبار

مصر.. وزير النقل ومحافظ القليوبية يتابعان إحلال وتجديد قضبان موقع حادث طوخ

رؤية

القاهرة – وصل، منذ قليل، المهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لموقع حادث قطار طوخ لمتابعة أعمال إحلال وتجديد قضبان الخط القديم بأخر جديد، بعد رفع القضبان المتهالك جراء الحادث أمس بواسطة رجال هيئة السكة الحديد.

وكان فريق من النيابة العامة ببنها، برئاسة المستشار عبدالله علي، مدير نيابة بنها، استمع إلى المصابين المحجوزين من ضحايا قطار بنها، الذي أسفر عن وفاة 11 شخصا، وإصابة 98 آخرين.

وأكد المصابين، لفريق النيابة المكون من النيابة الكلية ببنها ونيابتى مركز وقسم بنها، إنهم فوجئوا بأصوات اهتزازات شديدة في عربات القطار، وفجأة انقلبت عربات مؤخرة القطار، فيما خرجت باقي العربات عن القضبان، حسبما ذكر «اليوم السابع».

وكشفت التحقيقات سؤال 32 مصابا بمستشفى بنها الجامعي، من إجمالي 42 ما زالوا محجوزين بالمستشفى، بينما خرج 23 مصابا من المستشفى، حيث قررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء مناظرة الجثث، وعمل تحليل DNA للجثث المجهولة؛ إذ أن عددها مجهول حتى الآن؛ إذ استقبلت مستشفيات طوخ وبنها العام وكفر شكر وقليوب جثث الضحايا.

وتحفظت النيابة على السائق ومساعده ورئيس القطار، وسألوا عددا من الشهود حول الحادث، ولم تخرج أقوالهم عن ما قاله المصابون، كما كشفت التحقيقات وجود أطفال بين ضحايا الحادث، إصابتهم ما بين خفيفة ومتوسطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى