أخبار مصريةاقتصادالأخبار

الكهرباء المصرية: آخر موعد لتلقي طلبات العدادات الكودية نهاية يونيو المقبل

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء المصرية، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة في تلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى نهاية شهر يونيو 2021. 

وأضاف “حمزة”، بحسب ما أورد موقع اليوم السابع الإلكتروني، الجمعة، أن شركات توزيع الكهرباء تستكمل الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية والتي بلغت حتى الآن حوالي مليونا و340 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية. 

وتابع “حمزة”، أن الهدف من تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع للمباني المخالفة هو تقليل حجم الخسائر المالية الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي، موكدا أن المحاسبة بنظام الممارسة غير دقيق، ولا يعبر عن الاستهلاك الفعلي للمواطن وهو ما يهدر في بعض الأحيان حق الدولة في الحصول على حقها. 

وأشار إلى أن الهدف من تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع هو ضمان حصول الدولة على قيمة الاستهلاك الفعلي لمستخدمي نظام الممارسة، وليس سند ملكية للمواطن المخالف، لافتا إلى أن العداد مسبوق الدفع يعتمد على شحن رصيد بالعداد من خلال كارت الشحن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى