أخبار دوليةالأخبار

الخارجية الأمريكية: نتابع سحب القوات الروسية من الحدود مع أوكرانيا عن كثب

رؤية

واشنطن – أكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن ستواصل “متابعتها عن كثب للوضع على الحدود الروسية الأوكرانية، في أعقاب إعلان روسيا عن عودة قواتها إلى مواقعها بعد مناورات أجرتها هناك.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس – في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، إن واشنطن ستنظر إلى الأفعال التي ستقوم بها روسيا وليست الأقوال، وفقا لوكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

 وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، قد أعلن  عن اختتام مناورات أدتها قوات المنطقتين العسكريتين الجنوبية والغربية الروسيتين وأمر بعودة القوات المشاركة إلى مواقع مرابطتها الدائمة.

وبدوره، وقع رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، قانونا يسمح بتعبئة جنود الاحتياط خلال 24 ساعة، في حال تفاقم الوضع في دونباس.

وقال المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني، في بيان، اليوم الأربعاء، نقلته”روسيا اليوم”، إن زيلينسكي وقع على قانون بشأن تعبئة جنود الاحتياط في فترة زمنية محددة.

وأوضح المكتب الصحفي أن الوثيقة تنص على تعبئة جنود الاحتياط والتحاقهم بالقوات المسلحة الأوكرانية في مدة زمنية محددة، دون الإعلان مسبقا عن التعبئة.

وبحسب المكتب الصحفي فإن ذلك سيسمح بدعم الوحدات العسكرية لجميع قوات الجيش الأوكراني في مدة زمنية وجيزة بجنود الاحتياط، بهدف رفع فعاليتها القتالية في حال عدوان عسكري، وتهديد مفاجئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى