الأخباررياضة

رومينيجه: لا يمكنني تخيل وجود الـ«سوبر ليج» يومًا ما

رؤية

برلين – أكد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، كارل هاينز رومينيجه، على رفضه لبطولة دوري السوبر الأوروبي التي اعتبرها خطأ، في الوقت الذي أبدى فيه شعوره بخيبة أمل تجاه رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي، وأعرب عن استعداده للحوار مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

ووفقًا لوكالة الأنباء “الإسبانية” أكد رومينيجه في مقابلة نشرتها صحيفة “ليكيب الفرنسية” اليوم الجمعة، على أنه طوال سنوات حياته البالغة 65 عامًا، وبعدما عاش كل شيء في كرة القدم “لم أشهد من قبل أسبوعًا مذهلًا إلى هذا الحد وبه هذا الكم من الأمور المفزعة”.

وأبرز أن “كل رؤوساء الأندية، لأسباب منطقية، يشعرون بخيبة أمل تجاه أندريا (أنييلي) في هذه الأيام الأخيرة”، مضيفا أن “الأهم هو أن الأندية الـ12 أقرت بسرعة شديدة أنها ارتكبت خطأ”، بالإضافة إلى أن “كلهم تقريبًا صححوا هذا الخطأ”.

واعتبر المسؤول بالنادي الألماني أن مشروع السوبر ليج يمثل “طلب غيث، رسالة يائسة، لا سيما من أندية جنوب أوروبا” حيث يوجد “رابط بين الصعوبات المالية التي يمرون بها وتداعيات الجائحة”.

وأشار إلى أنه تجمعه علاقة “ممتازة” مع بيريز “الذي لا ينبغي نسيان أنه رئيس أكثر الأندية شهرة على مستوى العالم”، وتمنى أن يمد يده للحوار الذي دعى إليه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين.

وأقر رومينيجه بأن المرحلة الأولى من دوري الأبطال فقدت بعض الاهتمام من الجماهير، واعتبر أن الشكل الجديد المقترح من يويفا اعتبارًا من 2024 مقبولًا، نافيًا أن يكون هناك إمكانية لتقديم موعد تطبيقه لعامين “لأسباب قانونية وتجارية”.

وأبرز أن هذا الشكل الجديد “سيسمح بمشاعر أقوى” لأنها تقدم “مزيد من التشويق والصعوبة للأندية، بما في ذلك المرشحون الكبار”.

وأكد “إذا كنا قلنا لا للسوبر ليج فهذا لأننا راضون تمامًا عن دوري الأبطال ولا ننسى مسؤوليتنا تجاه الجماهير التي تعارض هذا النوع من الإصلاحات”.

واعتبر أن عدم موافقة النادي البافاري وكذلك باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند على الانضمام للسوبر ليج “بعث برسالة قوية جدًا” لرفض المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى