أخبار عاجلةالأخبارمنوعات

«نومادلاند» أفضل فيلم في أوسكار 2021

رؤية

لوس أنجلس – تمكن فيلم ” Nomadland” لمخرجته الصينية كلوي تشاو، من الفوز بجائزة أوسكار لأفضل فيلم، وأصبح أفضل فيلم سينمائي في العالم يفوز بهذه الجائزة لهذا العام.

وأقيم أهم حدث سينمائي هذا العام في كاليفورنيا، وسط إجراءات احترازية مكثفة، بعد تأجيل الاحتفال شهرين، من فبراير (موعده التقليدي) إلى أبريل.

وقرر منظمو حفل توزيع جوائز الأوسكار، بالتزامن مع بدء التلقيح بلقاح كورونا في كاليفورنيا منذ أسبوع، أن يقام الحفل حضوريًا، ولكن للمرشحين بالجوائز فقط، وعدم دعوة أبرز أقطاب “هوليوود” المعتادين، واكتفوا بسجادة حمراء “صغيرة جدًا”.

وتم تحديد مقر الحفل في الفناء الخارجي لمحطة “يونيون ستيشن” الشهيرة للقطارات في لوس أنجلوس، وبإمكان المرشحين المدعوين أن يتخالطوا في الهواء الطلق، على أن يتناوبوا بعد ذلك دخولًا إلى القاعة وخروجًا منها خلال الاحتفال.

وتعتبر جائزة الأكاديمية Academy Award والتي تعرف كذلك بالاسم الشائع جائزة أوسكار Oscar تقدمها سنوياً أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، وهي من أرفع الجوائز السينمائية في الولايات المتحدة ويعدها البعض أهم جائزة سينمائية في العالم وكان أول حفل جوائز أوسكار أقيم في العام 1927.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى