وزير النقل المصري: عناصر مرتبطة بالأنشطة المتطرفة لا تريد للسكة الحديد ولمصر الأمان

سهام عيد

رؤية

القاهرة – قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، وبعد التنسيق مع رئيس لجنة النقل النائب علاء عابد، للسماح له بإلقاء بيانا أمام المجلس لتوضيح الأمور في خطة تطوير السكك الحديدية بعدما أصابها ما أصابها، بسبب الإهمال والنسيان لفترات طويلة حتى وصلت حالتها سواء الوحدات المتحركة أو البينة الأساسية والعنصر لدرجة منخفضة جدا من الجودة والأمان والسلام.

وأضاف الوزير، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الإثنين، أن الإهمال السابق، أدى لتعطيل أكثر من 50% من جرارات السكك الحديدية، فضلا عن توقف نقل البضائع، وعدم وجود قطاعات غيار لها، حتى أن 3 الاف من عربات الركاب مر على أكثر من 50% منها نحو 40 عاما، وفقا لموقع اليوم السابع.

 وتابع كامل الوزير، أن الإهمال تسبب في تراكم الديون على الهيئة لصالح البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي، والبترول، نحو 88 مليار جنيه مصري، مشيرًا إلى انتشار الخردة في الأحواش بواقع الالاف الاطنان، بقوله: “وكانت إذا بيعت فتكون في مزادات وهيمة بتراب الفلوس”.

وأشار وزير النقل والمواصلات، إلى أن ذلك يأتي فضلا عن حاجة العنصر البشري إلى تأهيل علمي ونفسي وسلوكي ورفع المستوى الصحي والفني والبدني فضلا عن وجود عناصر مرتبطة بالأنشطة المتطرفة الإثارية التي لا تريد للسكك الحديد بل لمصر كلها الأمان والتنمية والسلام.

ربما يعجبك أيضا