محكمة عسكرية لبنانية تصدر أحكامًا بالسجن المشدد ضد إرهابيين بتنظيم داعش

دعاء عبدالنبي

رؤية

بيروت – أصدرت محكمة عسكرية لبنانية أحكاما مشددة تراوحت ما بين السجن المؤبد وحتى السجن المشدد لمدة 3 سنوات، بحق عناصر لمجموعتين إرهابيتين تتبعان تنظيم داعش الإرهابي، وذلك لإدانتهم بتنفيذ جرائم إرهابية والتحريض على الانضمام للتنظيم.

وقضت المحكمة العسكرية برئاسة العميد منير شحاده بالنسبة للمجموعة الإرهابية الأولى، بمعاقبة 3 فلسطينيين هاربين بالأشغال الشاقة المؤبدة، ومعاقبة شخص آخر بالسجن لمدة 3 سنوات مع الأشغال الشاقة، في حين أدانت متهمين قاصرين بارتكاب ما هو منسوب إليهما من جرائم في القضية وأمرت بإحالتهما إلى محكمة الأحداث، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

كما تضمن الحكم بالنسبة للمجموعة الإرهابية الثانية توقيع عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة غيابيا بحق لبناني و4 فلسطينيين، إلى جانب إدانة متهم قاصر وإحالته إلى محكمة الأحداث.

وكانت سلطات التحقيق القضائية العسكرية اللبنانية قد أحالت المتهمين إلى المحكمة العسكرية بعدما أسندت إليهم ارتكاب جرائم التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية بإيعاز من تنظيم داعش، وتحريض أشخاص على الانضمام إلى التنظيم من خلال نشر صور وأفكار التنظيم والترويج لها، والمشاركة في عمليات عسكرية ولوجستية لمصلحة تنظيم داعش داخل مخيم (عين الحلوة) للاجئين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا