الإرياني: على طهران إثبات جديتها بإحلال السلام بسحب ممثلها لدى الحوثي

حسام السبكي

رؤية    

صنعاء – وصف معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال لقائه ممثل مليشيا الحوثي الارهابية، بأنها محاولة لذر الرماد على العيون.

وأوضح معمر الإرياني في تغريدات متتابعة عبر حسابه على “تويتر”، أن تلك التصريحات محاولة للتغطية على الدور الذي لعبته طهران في إدارة الانقلاب الحوثي، وتفجير الحرب في اليمن، وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين، وتقويض جهود التهدئة التي بذلتها الدول الشقيقة والصديقة منذ ستة أعوام‏.

واشار الارياني الى ان العالم بات يدرك جيدا الدور الايراني في دعم وتحريك مليشيا الحوثي الارهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وافشال جهود الحل السلمي للازمة، ومساعيها تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الطاقة العالمي وخطوط الملاحة الدولية، وقاعدة لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة‏.

واكد ان نظام طهران مطالب باثبات مصداقيته في دعم جهود احلال السلام في اليمن عبر سحب حاكمه العسكري في ‎صنعاء المدعو حسن ايرلو، ووقف شحنات الاسلحة المهربة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وخبراء تطوير الأسلحة وصناعة الألغام والعبوات الناسفة،ووقف أنشطته الارهابية التي ينفذها الحرس الثوري وفيلق القدس.

ربما يعجبك أيضا