اقتصادالأخبار

«سابك» تسجل أرباحًا فصلية 4.86 مليار ريال تفوق التوقعات مع فتح الاقتصادات

رؤية

الرياض – حققت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” أرباحاً فصلية عن الربع الأول من العام الجاري بـ4.86 مليار ريال، حيث أدت إعادة فتح الاقتصاد العالمي إلى ارتفاع الطلب على منتجاتها.

تأتي أرباح الربع الأول من 2021، مقابل خسارة فاقت المليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لموقع العربية نت.

كما ارتفعت أرباحها بـ116% مقارنة بالربع السابق الذي سجلت فيه 2.25 مليار ريال.

وعزت الشركة في بيانها على موقع السوق السعودية “تداول”، اليوم الخميس، ارتفاع الأرباح الفصلية إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات.

وقال الرئيس التنفيذي يوسف البنيان “شهد الربع الأول ارتفاعا في أسعار النفط وتقلص التوازن في العرض والطلب”. “أدت هذه العناصر ، جنبًا إلى جنب مع الطلب المتزايد مع استمرار تعافي الاقتصاد العالمي، إلى ارتفاع الأسعار وهوامش الربح لمعظم منتجاتنا”.

وأوضحت الشركة أنه في الربع الأول من عام 2020، تم تسجيل مخصصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والمالية بمبلغ 1.1 مليار ريال.

وتتجاوز أرباح “سابك” عن الربع الأول من 2021 متوسط توقعات عند 3.68 مليار ريال، استنادا إلى خمسة محللين في “رفينيتيف أيكون”.

وكانت أرباح شركة سابك للمغذيات الزراعية، ارتفعت بعد الزكاة والضريبة، بنسبة 39.1% في الربع الأول من 2021، لتصل إلى 423 مليون ريال، مقارنة بنحو 304 ملايين ريال في الربع الأول من 2020.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي ربح “سابك للمغذيات” بنسبة 80.8% مقارنة بصافي ربح 234 مليون ريال في الربع الرابع من 2020.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، أمس الأربعاء، إن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الأول مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق يعود إلى ارتفاع الكميات المباعة لمنتجات الشركة، وارتفاع متوسط أسعار البيع لمنتجات الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى