أخبار دوليةالأخبارمنوعات

فيس بوك يكشف عن ميزة جديدة بإنستجرام لمنافسة كلوب هاوس

رؤية

واشنطن – كشفت شركة فيس بوك، اليوم السبت، عن إضافة ميزات جديدة لمنصة إنستجرام تسمح للمستخدمين بكتم صوت الميكروفونات الخاصة بهم وحتى إيقاف تشغيل الفيديو أثناء استخدام البث المباشر Instagram Live.

وتأتي هذه الخطوة ضمن محاولات فيس بوك للاستفادة من أحد أكبر منتجاتها Instagram Live لمواجهة تهديد كلوب هاوس، فيما توضح إنستجرام أن هذه الميزات الجديدة تمنح المضيفين مزيدًا من المرونة أثناء تجارب البث المباشر، حيث يمكنهم تقليل الضغط ليبدو بطريقة معينة أثناء البث المباشر.

وتحاول المنصة تمكين تجربة إيقاف تشغيل الفيديو التي تشجع على المزيد من المحادثات، وعندما لا يضطر الأشخاص إلى القلق بشأن مظهرهم، فسيكونون غالبًا أكثر قابلية للانضمام إلى الدردشة الصوتية، وفقا لموقع اليوم السابع الإلكتروني.

وبالإضافة إلى ذلك، يسمح الصوت فقط لصناع المحتوى بالتفاعل مع مجتمعهم أثناء تعدد المهام، حيث يقومون بأعمال روتينية أو يتنقلون ولا يمكنهم الجلوس والتحديق في الكاميرا مباشرة.

وكانت هذه إحدى مزايا استخدام كلوب هاوس مقابل الدردشة المرئية المباشرة، حيث يمكنك المشاركة في غرف الدردشة الصوتية في كلوب هاوس دون الحاجة دائمًا إلى منح المحادثة انتباهك الكامل أو القلق بشأن ضوضاء الخلفية.

وتشير إنستجرام إلى أنها اختبرت الميزات الجديدة علنًا في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال محادثة مباشرة عبر إنستجرام لايف بين الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، مارك زوكربيرج، ورئيس إنستجرام، آدم موسيري.

ويشار إلى أن هذه ليست الميزة الأولى التي أضافتها إنستجرام في الأسابيع الأخيرة لجذب مجتمع المبدعين إلى منصتها بدلاً من كلوب هاوس أو المنافسين الآخرين، وطرحت المنصة في شهر مارس خيارًا للمبدعين لاستضافة الغرف المباشرة Live Rooms التي تسمح لما يصل إلى أربعة أشخاص بالبث في الوقت نفسه.

وبالرغم من أن فيس بوك لديها نسخة أكثر مباشرة من كلوب هاوس قيد التطوير مع غرف الصوت المباشر Live Audio Rooms، فإنها قالت: إنها لا تتوقع إطلاقها للاختبار حتى هذا الصيف، وستكون متاحة أولاً للمجموعات والشخصيات العامة، وليس للجمهور الأوسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى