انتقادات حادة لهاريس.. 40 يومًا بدون زيارة الحدود منذ توليها إدارة أزمة الهجرة

شيرين صبحي

رؤية

واشنطن- قالت شبكة “فوكس نيوز” إن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أمضت 40 يوما دون إجراء مؤتمر صحفي أو زيارة الحدود الأمريكية مع المكسيك بعدما أسند إليها الرئيس جو بايدن مهمة التعامل مع ما يعتبره الكثيرون أكبر تحد لها على الإطلاق.

وتشير الشبكة إلى أن هاريس كانت نشطة في عدة مهام أخرى خلال الأيام الماضية، فأعلنت أنها ستترأس مجلس الفضاء الوطني وستظهر في رسالة فيديو لتدعم حاكم كاليفورنيا جافين نيوزم الذى يواجه انتخابات سحب ثقة.

وقالت هاريس: أريد أن أشكر صديقنا الحاكم جافين نيوزم على قيادته وأدعمه 100%.

 من جانبه، دافع البيت الأبيض عن هاريس، وقال إن وظيفتها في التعامل مع زيادة المهاجرين على الحدود هو تحقيق مكاسب دبلوماسية من دول أمريكا اللاتينية.

 ويقول منتقدو هاريس إنه من الواضح أنها لا تريد أن تعانى من التداعيات السياسية  للمأزق الذى قد يطول لرئاسة بايدن بأكملها، خاصة إذا كانت تريد ان تكون حاملة لواء الحزب الديمقراطي في المستقبل.

 وقال السناتور الديمقراطي مازي هيرونوا من ولاية هاواي إنه بالطبع يجب أن تزور هاريس الحدود. وأضاف أن الحدود وسيناريوهات المهاجرين تعد أزمة، وينبغي على نائبة الرئيس أن ترى ذلك بعينيها.

وتابع: أعتقد أن الرئيس وصفها بالأزمة، أنا أراها أزمة، ويمكن أن نسميها تحديا. لكننا نعرف العوامل، وتعرف ما يحدث، لذا أيا كان الاسم الذي نطلقه عليها، فإننا سنكون بحاجة للتعامل معها. إننا بحاجة لمعالجته بطريقة إنسانية.

ربما يعجبك أيضا