أخبار عربيةالأخبار

مسئول سوداني يبحث مع وفد الكونجرس الأمريكي تعزيز العلاقات

رؤية

الخرطوم – بحث وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني، اليوم الإثنين، مع وفد الكونغرس تعزيز العلاقات بين البلدين.

ووصل الخرطوم اليوم وفد برلماني أمريكي رفيع المستوى، مكون من عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس السيناتور كريس كونز والسيناتور كريس فان هولين، في زيارة تستغرق يومين، حيث بدا في إجراء مباحثات تتعلق بالتطورات على الحدود السودانية – الإثيوبية وأزمة سد النهضة.

ويعد السيناتور كونز أحد أبرز مؤيدي السودان في الكونغرس، إذ قام برعاية «قانون تسوية مطالبات السودان» الذي أجيز في 21 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وبموجبه عادت الحصانة السيادية للسودان، وبمقتضى ذلك يصبح غير خاضع لأي إجراءات قضائية في المحاكم الأميركية، تتعلق بالهجمات على الرعايا الأميركيين التي شارك فيها نظام الرئيس المعزول عمر البشير، وتلك المتعقلة بضحايا هجمات 11 سبتمبر (أيلول) الإرهابية.

ووفقاً لإذاعة «دبنقا سودان»، يجري الوفد مباحثات مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك ووزير العدل نصر الدين عبد الباري ووزير الري والمياه ياسر عباس، تتعلق بالتطورات على الحدود السودانية – الإثيوبية وتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والسودان.

وتأتي زيارة كونز وهولين للسودان بعد أيام من تعيين الرئيس جو بايدن الدبلوماسي المخضرم جيفري فيلتمان مبعوثاً خاصاً لشؤون القرن الأفريقي، لقيادة الجهود الدولية ومعالجة التوترات بين إثيوبيا والسودان وأزمة “سد النهضة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى