أخبار دوليةالأخبار

الهند تخصص قروضًا ميسرة بـ6.7 مليار دولار لشركات اللقاحات

رؤية    

نيودلهي – أعلنت الهند عن تخصيص قروض ميسرة بقيمة 6,7 مليار دولار لشركات اللقاحات والصحة، في إطار جهودها لمكافحة تفشي الفيروس التاجي في البلاد، وفق ما أوردته فضائية “سكاي نيوز عربية” في نبأ عاجل، قبل قليل.

هذا، وأدى النقص الحاد في كمية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى إعاقة خطة السلطات الهندية الرامية إلى تطعيم جميع البالغين في البلاد، وذلك وسط تفشي الجائحة بشكل متسارع في البلاد.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إنه وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أصبح أكثر من 600 مليون هندي من 18 إلى 45 عاما، مؤهلين للحصول على اللقاح ضمن خطة تبنتها الحكومة في أعقاب الموجة الثانية القاتلة التي ضربت البلاد الشهر الماضي، ولكن كما توقع الكثير من الخبراء فقد أثبت نقص اللقاحات أنه يمثل عائقا كبيرا أمام تحقيق ذلك الهدف.

فمن أصل 36 ولاية وإقليم اتحادي في الهند، هناك فقط 12 ولاية لديها ما يكفي من اللقاحات للبدء في التطعيم من هم فوق 18 عاما وبكميات صغيرة.

وبحلول يوم الأحد، وفقا لوزارة الصحة، تلقى 86023 شخصا تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاما الجرعة الأولى من اللقاح، وكانت الولاية التي لقحت أكبر عدد من البالغين هي ولاية جوجارات، مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي.

وعلى مدار الخمسة عشر يوما الماضية، انخفض معدل التطعيمات اليومية من 3.2 مليون في اليوم إلى 2.3 مليون في اليوم، فيما تشير التقديرات إلى أنه في حال أرادت الهند تطعيم كل شخص يزيد عمره عن 18 عامًا خلال هذا العام، فستكون هناك حاجة إلى 7.5 مليون جرعة كل يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى