الأخباررياضة

رسميًا.. عودة الجماهير إلى الدوري الإنجليزي في آخر جولتين

رؤية

لندن – أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الأربعاء، أنه تم السماح للجماهير العودة الى الملاعب في آخر جولتين بالموسم على أن يكون الحضور لصاحب الأرض فقط، ورهنت رابطة الدوري الإنجليزي حضور الجماهير بالقرارات المنتظرة من الحكومة يوم الإثنين المقبل لتخفيف لقيود الإغلاق في إنجلترا.

وأضافت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن المشجعين (عدد محدود) سيعودون إلى الملاعب في الجولتين الأخيرتين من الدوري 37 و38  من عمر البريميرليج، على أن تلعب الجولة 37 في يومي 18 و19 من الشهر الحالي والجولة الأخيرة في يوم 23 من الشهر الحالي جميع المباريات بوقت واحد، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني.

فيما أعلن نادي أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد المحمدي ومحمود حسن تريزيجيه عن جاهزيتهما لاستقبال 10 آلاف مشجع في الفيلا بارك حين يواجه الفريق تشيلسي في الـ23 من الشهر الحالي.

ونص بيان رابطة الدوري الإنجليزي:

نؤكد أن آخر جولتين من موسم 2020/21 سيقتصر فيهم الحضور على مشجعي صاحب الملعب، رهنا بتخفيف الحكومة لقيود الإغلاق في المملكة المتحدة، من المتوقع أن يتمكن المشجعون من العودة إلى الملاعب اعتبارًا من 17 مايو بأعداد مخفضة، في انتظار قرار الحكومة النهائي بشأن شروط تخفيف الإغلاق والتي سيتم الإعلان عنها في موعد أقصاه 10 مايو.

وأضاف البيان: “تم إعادة جدولة مباريات الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي لإتاحة فرصة لكل فريق لاستضافة مباراة واحدة على أرضه مع الجماهير قبل نهاية الموسم، ستُلعب مباريات الجولة 37 يومي 18 و19 مايو، على تبدأ مباريات الجولة الأخيرة في توقيت واحد يوم الأحد 23 مايو كما هو مخطط لها من قبل.

وواصل البيان: “بعد التشاور مع الأندية، تم الاتفاق على أن المباريات لن تكون مفتوحة لمشجعي الفريق الضيف لتعظيم فرصة حضور مشجعي صاحب الملعب.

وأتم البيان: “سلامة وأمن الجماهير لهما أهمية قصوى، وتمثل هذه القرارات خطوة رئيسية نحو عودة الجمهور بشكل كامل للملاعب، بما في ذلك جماهير الفريق الضيف، وذلك في بداية موسم 2021/22”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى