أخبار مصريةالأخبار

رئيس أبحاث الفضاء بمعهد الفلك: الصاروخ الصيني سيمر على مصر مساء اليوم

رؤية

القاهرة – قالت الدكتورة رشا غنيم، أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، إن الصاروخ الصيني Long March 5B (CZ- 5B) يمر على مصر بصفة دورية، موضحة أنه يدور حول العالم كله في ساعة ونصف، حوالي 89 دقيقة بالظبط.

 وأوضحت أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، أن الصاروخ مر على مصر مرتين وسيمر مرة ثالثة ليلا ولكنه لازال بعيدا، وفقا لموقع اليوم السابع.

 وأشارت إلى أنه احتمال أن يدخل الغلاف الجوي مساء يوم 8 مايو بعد غدا يدخل الغلاف الجوي ولكن موعد وموقع سقوطه لا أحد يعلمه حتى الآن ولا نستطيع التنبؤ بأي شئ عن ذلك إلا بعد دخوله الغلاف الجوي .

 وأوضحت أستاذ مساعد ديناميكا فضاء ورئيس قسم أبحاث الفضاء بمعهد الفلك، أنه مازال موجود في مداره، ويتم عمل حسابات أول بأول بصفة لحظية من قبل مجموعة كبيرة من معهد الفلك تعمل على هذا الموضوع بشكل لحظي.

 وأشارت إلى أن الصاروخ مر اليوم مرتين وسيمر مساء اليوم على مصر وذلك طبقا لاحداثيات عامة سيمر على مصر الساعة 11:03 مساء اليوم وينتهي مروره على مصر 11:08 مساء حيث يستغرق مروره 5 دقائق.

 وقالت إن سرعته 128 ألف كم فى الساعة وأن هناك تواصل مع الجانب الصيني لتبادل أى بيانات هامة حول هذا الصاروخ.

 وطمأنت بأن الأرض أغلبها مياه واحتمالية سقوطه فوق منطقة مأهولة بالسكان ضعيفة جدا واحتمالية كبيرة أن يسقط في أحد المحيطات، مؤكدة أنه لا يمكن التنبؤ بمكان سقوطه إلا بعد دخوله الغلاف الجوي ويكون ذلك قبلها بساعات لا تتعدى 9 ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى