عثمان الجدا رئيسًا تنفيذيًا لـ«أرامكس»

هالة عبدالرحمن

أبوظبي – أعلنت شركة «أرامكس» المدرجة في سوق دبي المالي، اليوم الخميس، تعيين عثمان الجدا بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، خلفاً لبشار عبيد.

وقالت الشركة، في بيان لها نشرته بوابة «أرقام»، إن كلاً من بشار عبيد وعثمان الجدا سيعملان بشكل وثيق لضمان الانتقال السلس للصلاحيات والمسؤوليات.

يشار إلى أن عثمان الجدا بدأ العمل في «أرامكس» عام 1994، وشغل على مدى العقدين الماضيين العديد من المناصب القيادية التي ساهمت في تعزيز أعمال الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي، وآسيا، وأمريكا الشمالية وأوروبا، حيث تولى من عام 2007 إلى عام 2017 مسؤولية تأسيس أول مكتب إقليمي لشركة أرامكس في قارة آسيا وقاد خططها التوسعية في تلك المنطقة، حيث أنشأ مراكز رئيسية للشركة في هونغ كونغ وسنغافورة.

ولعب في عام 2015 دورًا أساسيًا في قيادة أول استحواذ ناجح لشركة أرامكس على شركة «ميل كول» في أستراليا، وفي عام 2016، ساهم بشكل كبير في صفقة استحواذ أرامكس على شركة «فاستواي كورييرز» في أستراليا ونيوزيلندا.

وفي عام 2017، تم تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي الإقليمي لشركة أرامكس في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، وبالإضافة إلى هذا المنصب، شغل خلال عام 2020 منصب الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة لمدة ستة أشهر، وذلك لضمان استقرار واستمرارية الأعمال خلال جائحة صعبة وغير مسبوقة يمر بها العالم.

ربما يعجبك أيضا