336% نمو السفر بمبنى «الطيران الخاص» في دبي الجنوب بالربع الأول 2021

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – شهد مشروع محمد بن راشد للطيران في دبي الجنوب تسجيل قفزة نمو عالية في حركة الطيران الخاص خلال العام الجاري، حيث سجل مبنى الطيران الخاص زيادة قدرها 336% في الربع الأول 2021، بمجموع 4,904 رحلة مقارنة بـ 1,460 للفترة ذاتها من العام الماضي 2020 و 1,676 رحلة في الربع الأول 2019.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تشمل حركات الطيران الخاص الرحلات المسجلة من قبل المشغلين الأرضيين الأربعة التي تعمل في مشروع محمد بن راشد للطيران، وهي: “جيتيكس إكزيكيوتيف أفييشين” و”جت أفييشين” و”دي سي أفييشين” و”إكزيكيو جيت ميدل إيست”.

وفي هذا الصدد، قال طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران: “شهدت حركة الطيران الخاص في مبنى الطيران الخاص زيادة بوتيرة متسارعة منذ يوليو الماضي، ما يمثل دلالة على نجاح حملة التطعيم الوطنية، والمكانة التي تتمتع بها دبي كوجهة مفضلة للسياح من جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “وعلاوة على ذلك، فقد احتلت دبي المرتبة الثالثة عالمياً والثانية في ترتيب المؤشر الفرعي فئة المدن الرئيسية ضمن مؤشر (مدن المستقبل للاستثمار الأجنبي المباشر 2021/2022) في التقرير الأخير الصادر عن (إف دي آي انتليجينس)، حيث برزت كوجهة لجذب للاستثمار الأجنبي المباشر”.

وأضاف: “ونتطلع إلى الحفاظ على هذه الأرقام في حركة الطيران الخاص، في إطار استعدادات دبي لاستقبال العالم خلال معرض (إكسبو دبي 2020) الذي سينطلق في أكتوبر المقبل”.

والجدير بالذكر أنمشروع محمد بن راشد للطيران يوفر للشركات العالمية فرص إستثمارية في مجال الطيران، حيث يعدّ منطقة حرة لشركات الطيران الخاص والصناعات المرتبطة بقطاع الطيران.

ويقع المشروع ضمن دبي الجنوب والتي قامت بتطويره ليكون مركزًا لمختلف أنواع الصيانة ووجهة للتدريب والتعليم، ويسعى المشروع إلى تعزيز الصناعات الهندسية لتحقيق رؤية الإمارة بجعلها مركزًا رائدًا لقطاع الطيران.

ربما يعجبك أيضا