أخبار عربيةالأخبار

السعودية تؤكد رفضها خطط إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس

رؤية

القدس المحتلة – أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية، عن رفض المملكة العربية السعودية لما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

وشددت الوزارة، على تنديد المملكة بأي إجراءات أحادية الجانب، وأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، ولكل ما قد يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت وزارة الخارجية وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وعلى صعيد متصل قال الاتحاد الأوروبي، إن الوضع فيما يتعلق بإخلاء العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح ومناطق أخرى من القدس الشرقية يثير القلق الشديد، وهذه الأعمال غير قانونية بموجب القانون الإنساني الدولي وتؤدي لتأجيج التوترات على الأرض.

ونقلت “وكالة أنباء فلسطين” عن بيان للمتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية للشؤون الخارجية والأمن بيتر ستانو، صدر، بشأن تصاعد التوترات والعنف في القدس على مدى الأيام الماضية، حيث تصاعدت التوترات وأعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة، ولا سيما في القدس الشرقية، بشكل خطير.

(وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى