الأردن يعلن تقليص ساعات الحظر اعتبارا من أول أيام عيد الفطر

محمود طلعت

رؤية

عمّان – أعلن الأردن، اليوم الأحد، تقليص ساعات الحظر المفروض في البلاد اعتبارا من أول أيام عيد الفطر.

وأصدر رئيس وزراء الأردن بشر الخصاونة قرارا تم بموجبه تقليص ساعات الحظر الليلي اعتباراً من أول أيام عيد الفطر، بحيث تصبح للأفراد اعتباراً من الساعة 11 مساء حتى الساعة 6 صباحاً لجميع أيام الأسبوع.

كما يصبح الحظر للمنشآت اعتباراً من الساعة 10 ليلاً وحتى الساعة 6 صباحاً في جميع أيام الأسبوع، باستثناء المنشآت التي يقرر رئيس الوزراء أن طبيعة عملها خلاف ذلك، بحسب وكالة “عمون” الأردنية.

وأكدت الحكومة الأردنية أن هذا القرار  وما تضمنه من تقليص لساعات الحظر الليلي للأفراد والمنشآت اعتباراً من أول أيام عيد الفطر يأتي في إطار الإجراءات التخفيفية والتدريجية الآمنة التي تتخذها الحكومة وفقا لتطورات الوضع الوبائي وصولاً إلى الهدف الاستراتيجي بالوصول إلى صيف آمن تكون فيه معظم القطاعات والعجلة الاقتصادية عادت إلى طبيعتها بشكل كامل من خلال تطبيق البروتوكولات الصحية والالتزام بالمطاعيم.

وأشار ت الحكومة الأردنية إلى أن الرهان يبقى على التزام المواطنين والمنشآت بإجراءات السلامة العامة.

وأكد الأردن مضيه قدما في الموازنة بين الحفاظ على صحة المواطن واستدامة النشاطات الاقتصادية، واتخاذ إجراءات تخفيفية وفقاً لتطورات الوضع الوبائي.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، أن صلاة عيد الفطر ستقام في تمام الساعة الـ 7 صباح اليوم الأول لعيد الفطر، غرة شهر شوال ١٤٤٢ هجرية.

ربما يعجبك أيضا