الإرياني: اختطاف «الحوثي» للفنانة انتصار الحمادي هو امتداد لجرائمها بحق النساء

أميرة رضا

رؤية

صنعاء – أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اختطاف الفنانة انتصار الحمادي وإخفائها قسريًا منذ فبراير الماضي.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات له، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي قال فيها: “استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في اختطاف الفنانة انتصار الحمادي وإخفائها قسريًا منذ فبراير الماضي، بعد إجبارها على الاعتراف بتهم ملفقة، وتعمد إهانتها، عمل ممنهج وامتداد لسلسة من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيا بحق النساء اليمنيات منذ انقلابها على الدولة”.

وأضاف: “تواصل ميليشيا الحوثي الإرهابية اختطاف عشرات النساء اليمنيات المناهضات لانقلابها بتهم ملفقة، وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والتحرش والاعتداء الجنسي، والاغتصاب في معتقلات خاصة، في جرائم وانتهاكات وثقها تقرير فريق الخبراء الدولي التابع للأمم المتحدة”.

وتابع: “ندعو المبعوثين الدولي والأمريكي لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان وحماية المرأة الضغط على ميليشيا الحوثي الإرهابية لوقف جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات، وإطلاق كافة المخفيات قسريًا في معتقلاتها الخاصة وفي مقدمتهن الفنانة انتصار الحمادي، دون قيد أو شرط”.

ربما يعجبك أيضا