الأخباررياضة

باريس سان جيرمان ضيفاً على مونبلييه فى نصف نهائي كأس فرنسا لإنقاذ الموسم

رؤية

باريس – يحل باريس سان جرمان ضيفاً فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء على نظيره مونبلييه في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

ويخشى باريس سان جيرمان الخسارة اليوم، لاسيما أنه يواجه شبح الخروج من الموسم خالي الوفاض للمرة الأولى منذ 2012، في حال لم يقدّم كل ما لديه من أجل الوصول الى النهائي للمرة الثانية توالياً والـ19 في تاريخه.

وودّع باريس سان جيرمان مؤخرا مسابقة باريس دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي بخسارته ذهاباً وإياباً أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، كما تلقى صفعة قاسية الأحد بتعادله مع مضيفه رين 1-1 في الدوري المحلي، ما جعله متخلفاً عن ليل المتصدر بفارق ثلاث نقاط قبل مرحلتين على ختام الموسم.

وانحصر طموح فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بالدفاع عن لقبي الدوري والكأس بعد إلغاء مسابقة كأس الرابطة التي أحرز لقبها ست مرات في المواسم السبعة الماضية، بهدف تخفيف ضغط المباريات على اللاعبين، لكن مصيره في “ليج 1” لم يعد بين يديه حتى لو فاز بمباراتيه الأخيرتين على رينس وبريست، ما يجعل تركيزه مضاعفاً على مباراة الأربعاء في ملعب مونبلييه الذي خسر مواجهاته الأربع الأخيرة مع نادي العاصمة جميعها في الدوري.

ويحلم باريس سان جيرمان بالوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1994 والخامسة في تاريخه المتوج بلقبين (1929 و1990، وبإمكان بوتشيتينو وباريس سان جرمان الاعتماد الموسم المقبل بالتأكيد على النجم البرازيلي نيمار الذي مدد السبت عقده حتى 2025، ومن المتوقع أن يلحق به الأرجنتيني أنخل دي ماريا والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، في حين ما زال الشك يحوم حول التزام الهداف النجم كيليان مبابي بمشروع نادي العاصمة والإدارة القطرية.

وسيعود مبابي الى نادي العاصمة ضد مونبلييه لكنه سيفتقد خدمات بريسنل كيمبيمبي الذي طُرِدَ في أواخر المباراة ضد رين، والإيطالي ماركو فيراتي الذي سيغيب نحو ثلاثة أسابيع بحسب تقارير صحفية بسبب إصابة في الركبة اليمنى، كاشفة بأن لايفين كورزاوا قد يلقى المصير ذاته بسبب إصابة في الكاحل الأيسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى