أخبار عربيةالأخبار

رئيس مجلس النواب الأردني يحذر اتحاد البرلمان العربي من «حلم إسرائيل الكبرى» ‎

رؤية – علاء الدين فايق 

عمّان – دعا رئيس مجلس النواب الأردني، عبد المنعم العودات، في كلمة ألقاها خلال أعمال الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي إلى توحيد الموقف إزاء نوايا إسرائيل التي تتعدى القدس إلى حلم إسرائيل الكبرى.

وانطلقت اليوم الخميس أعمال الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي والتي دعا إليها العودات، من أجل توحيد المواقف البرلمانية العربية تجاه الممارسات الإرهابية والمتطرفة من حكومة الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ويأتي انعقاد الجلسة الطارئة لرؤساء البرلمانات العربية لاتخاذ موقف موحد لدعم المقدسيين وأهلنا في فلسطين، وتحشيد رأي برلماني دولي لفضح وتعرية ممارسات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال العودات “فما قد نغض الطرف عنه اليوم سندفع ثمنه الباهظ غدا، ونحن اليوم أقدر على كبح جماح ذلك الكيان الإرهابي إذا اجتمعت كلمتنا وتوحدت إرادتنا”.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الأردن من خلال وصاية جلالة الملك على المقدسات الإسلامية والمسيحية في اشتباك دائم مع المحاولات الإسرائيلية لبسط سيطرتها على الحرم القدسي الشريف، وما يجمع الأردن وفلسطين من وحدة الهدف والمصير أعمق من كل التفاصيل.

وأضاف “يجب أن لا يكون اجتماعنا للتنديد وإنما من أجل استخلاص موقف حاسم، وعلينا مراجعة عميقة لموقف الأمة العربية من الاعتداء الإسرائيلي على معتقداتها وكرامتها وإلى مراجعة حالها المشتت والمبعثر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى