نتنياهو: قضينا على قادة كبار في حماس وهذه مجرّد البداية

رؤيـة

القدس المحتلة – أعلن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أن الجيش قضى على قادة كبار في حركة حماس، مشيرًا إلى أن هذه مجرد البداية؛ وفق ما أفادت فضائية “العربية الحدث”.

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد قائد لواء غزة بسام عيسى بغارة إسرائيلية.

وقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنه استهدف “500 هدف في قطاع غزة، مُهددًا بأن “القادم أعظم”.

وقال إنه نفذ “موجات كبيرة جدا” من الغارات الجوية على “أهداف حماس”، مشيرا في بيانه إلى أنه يستهدف 5 مجموعات من الأهداف وهي؛ المباني متعددة الطوابق التي تستخدمها “المنظمات الإرهابية”، مؤكدا أنها سيواصل العمل ضدها.

وأضاف أنه استهدف “أهداف ومصالح تحت الأرض”، كما هدد بالقول: “القادم أعظم”.

وأكد جيش الاحتلال “القضاء على واستهداف كبار القادة”، مشيرا إلى أنه في الليلة الماضية وفي عملية مشتركة مع جهاز الشاباك “تم القضاء على نشطاء كبار في منظومة الاستخبارات العسكرية لحماس ومن بينهم حسن القهوجي ونائبه وائل عيسى قائد فرع التجسس المضاد وشقيق قائد الجناح العسكري لحماس مروان عيسى”.

كما زعم أنه استهدف “راجمات الصواريخ تحت الأرض”، و”منازل قادة نزلوا تحت الأرض”، قائلاً إنه “تم استهداف منازل مسؤولين كبار في الجناح العسكري لحماس ومن بينهم قائد لواء مدينة غزة بسام عيسى وقائد لواء خانيونس رافع سلامة وقائد الاستخبارات العسكرية محمد يازووي.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أنه شن حملة اعتقالات واسعة، زاعمًا أنها طالت “عشرات من نشطاء حماس” في منطقة الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا