الجيش اليمني يعلن مقتل مسلحين من ميليشيا الحوثي الإرهابية وتدمير مخزن أسلحة

سهام عيد

رؤية

عدن – أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم الجمعة، إلحاق خسائر في الأرواح والعتاد بميليشيا الحوثي الإرهابية، إثر قصف جوي نفذه التحالف العربي في محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر “تويتر” أن “طيران التحالف استهدف تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة غربي مأرب، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصرهم، وتدمير عربة (بي تي آر) وأربع آليات تحمل أسلحة وأفرادا”.

وأضاف أن “مدفعية الجيش الوطني دمرت مخزن أسلحة وآليتين للحوثيين في جبهة المشجح غربي مأرب، وسقط من كان على متنهما بين قتيل وجريح”.

وأشار إلى “استهداف مدفعية الجيش مواقع وتجمعات للحوثيين في جبهة الكسارة غربي مأرب، ما أدى إلى تدمير آلية ووقوع قتلى وجرحى منهم”.

ويأتي القصف الجوي والمدفعي غداة معارك عنيفة دارت بين الجيش اليمني والحوثيين في جبهتي المَشجح والكَسارة غربي مأرب، أسفرت عن مقتل أكثر من 40 مسلحاً من الجماعة بينهم قيادات ميدانية، وإصابة آخرين، وفقاً لما أعلنته وزارة الدفاع اليمنية.

وتشهد محافظة مأرب، للشهر الرابع على التوالي، معارك محتدمة بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي الإرهابية، إثر إطلاق الأخيرة حملة عسكرية للسيطرة على آخر معاقل الحكومة المعترف بها دولياً شمالي البلاد، مركز المحافظة مدينة مأرب، التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، وتمثل السيطرة عليها أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع في اليمن.

ربما يعجبك أيضا