أخبار عربيةأخبار مصريةالأخبار

الهلال الأحمر المصري يستعد لاستقبال جرحى فلسطينيين بمعبر رفح

رؤية

القاهرة – أعلن فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، اليوم الأحد، في بيان له تواجد فريق الهلال الأحمر المصري في معبر رفح استعداد لاستقبال المصابين في أي وقت، وتابع البيان، أنه تم تكوين فريق استجابة على مدار 24 ساعة في مقر الهلال الأحمر المصري.

وقال عمر محمد مدير فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني، إنه تم رفع حالة الاستعداد وتجهيز فرق المتطوعين لتوفير كافة احتياجات أي حالة تصل من قطاع غزة للأراضي المصرية.

وأضاف أن فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء سيوفر سيارات نقل للأطباء بين المستشفيات، لافتا أنه تم مراجعة كافة الاستعدادات والجاهزية بالتنسيق مع الجهات الطبية وجهات الاختصاص بشمال سيناء.

من جانبهم واصل أهالي شمال سيناء جهودهم بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء والهلال الأحمر المصري وجمعيات أهلية، لتوفير احتياجات عاجلة لمن يصل من الجرحى الفلسطينيين للمستشفيات بشمال سيناء ومكتب خدمة المرضى بمستشفى العريش العام.

ورسميا أوضحت مصادر طبية بشمال سيناء، أن كافة المستشفيات في حالة جاهزية إذا ماتقرر وصول حالات لها من غزة  وأن فرق طبية مجهزة لنقل الجرحى حال وصولهم للجانب المصري للمستشفيات المحددة لتلقيهم الإسعافات العاجلة وتحديد واجهة نقلهم لاستكمال العلاج بالمستشفيات المتخصصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى