أخبار دوليةالأخبار

سنغافورة تغلق المدارس مع تفشي السلالة الهندية بين الأطفال

رؤية

سنغافورة – تعتزم سنغافورة إغلاق المدارس اعتبارا من يوم الأربعاء، حيث حذرت السلطات من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة، مثل تلك التي تم اكتشافها لأول مرة في الهند، تؤثر على الأطفال.

وفي مؤتمر صحفي افتراضي، عقد في وقت متأخر من أمس الأحد، أعلنت السلطات في سنغافورة أن المدارس الابتدائية والثانوية والكليات الإعدادية، ستتحول إلى التعليم المنزلي الكامل (عن بعد)، من يوم الأربعاء القادم حتى نهاية الفصل الدراسي في 28 مايو، وفقا لـ”فرانس برس”.

وقبل ساعات من المؤتمر، أكدت سنغافورة على تسجيل 38 حالة إصابة يومية محلية بفيروس كورونا، وهو أعلى عدد يومي في 8 أشهر. وبعض الحالات تتعلق بأطفال مرتبطين بمجموعة في مركز تعليمي.

وقال وزير الصحة، أونج يي كونغ، نقلا عن محادثة أجراها مع مدير الخدمات الطبية بالوزارة، إن سلالة B.1.617 الهندية “يبدو أنها تؤثر على الأطفال أكثر”.

وأشار وزير التعليم بسنغافورة، تشان تشون سينغ، إن “بعض هذه الطفرات أكثر ضراوة ويبدو أنها تهاجم الأطفال الصغار”، مضيفا أن “هذا مصدر قلق لنا جميعا”.

وأوضح تشان في منشور على “فيسبوك” أن الحكومة تعمل على وضع الخطط لتطعيم الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما.

كذلك، أعلنت العاصمة التايوانية، تايبيه، ومدينة تايبيه الجديدة المجاورة، اليوم الاثنين، أن المدارس ستعلق الدراسة من يوم الثلاثاء حتى 28 مايو، وذلك بعد تسجيلها 333 حالة إصابة محلية جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى أكثر من 2000 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى