الرئيس الفلسطيني: ما تقوم به قوات الاحتلال في غزة إرهاب وجرائم حرب

هدى اسماعيل
محمود عباس أبومازن

رؤية

القدس المحتلة – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إن القدس عاصمة فلسطين الأبدية ولا يمكن أن نرضى عنها بديلاً، وبدونها لن يكون هناك سلام ولا أمن ولا استقرار في منطقتنا والعالم.

وأضاف عباس – في كلمة مسجلة أمام الجلسة الطارئة للبرلمان العربي حول الجرائم والانتهاكات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي- أن القدس أثبتت مرةً أخرى أنها الأساس الذي يجتمع عليه شعبنا وتلتف حوله جماهير أمتنا العربية والإسلامية، فلا قيمة لشيء بدونها.

وحول العدوان المتواصل على أبناء قطاع غزة، أكد أن ما تقوم به دولة الاحتلال الآن في القطاع هو إرهاب دولة منظم، وجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي، وأنه لن يتهاون في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم أمام المحاكم الدولية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن العمل منصبّ حاليا على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، ومن ثم الدخول في عملية سياسية جدية، وبمرجعية دولية واضحة، تفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بما فيها القدس الشرقية.

وجدد تمسكه بمبادرة السلام العربية التي أقرتها القمم العربية المتعاقبة منذ قمة بيروت عام 2002، نصاً وروحاً، أي تطبيق المبادرة من الألف إلى الياء وليس العكس، أي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 1967 أولاً، ثم البحث في أية قضايا تخص العلاقة مع إسرائيل بعد ذلك، وليس العكس، هذا وفقا لما نقلته “وفا”.

وقال عباس: “نحن طلاب سلام لا طلاب حرب،  لكننا في الوقت نفسه لا يمكن أن نفرط بأي من حقوق شعبنا وأمتنا، وبالذات في مدينة القدس”.

ربما يعجبك أيضا