البرلمان الروسي يحرم أنصار نافالني من خوض الانتخابات

محمود رشدي
رئيس البرلمان الروسي

رؤية

موسكو- وافق البرلمان الروسي على عدم السماح لأنصار المعارض الروسي أليكسي نافالني بالترشح للانتخابات الروسية مستقبلاً.

وجاء ذلك في مشروع قانون اقترحه حزب الحكومة، حزب روسيا الموحدة، لمنع مؤيدي أو أعضاء الحركات المتطرفة والإرهابية من المشاركة في الانتخابات كما جاء في مسودة المشروع. بحسب روسيا اليوم.

وحتى الآن سيطبق  القانون الجديد على مرشحي الانتخابات البرلمانية فقط – التي ستجري الدورة المقبلة منها في سبتمبر(أيلول) المقبل.

وتتهم المعارضة حزب الحكومة باستخدام القانون لتأمين السلطة لنفسه بشكل دائم، وبهذا لا ينبغي السماح لأي شخص يدعم نافالني أو يعطي أموالاً لمنظمات تابعة له، بالمنافسة في الانتخابات.

وكان أعضاء حركة نافالني حققوا مؤخراً نجاحاً في الانتخابات الإقليمية، وتعتبر السلطات من يفكرون بشكل مختلف ويسعون جاهدين من أجل التأثير السياسي، متطرفين وتصمهم بأنهم عملاء أجانب.

وفي الآونة الأخيرة، أفاد موظفو الخدمة العامة مثل موظفي مترو موسكو بأنهم فقدوا وظائفهم بسبب دعمهم لنافالني، وتنظر إحدى محاكم موسكو حالياً في طلب من مكتب المدعي العام لتصنيف مؤسسة نافالني لمكافحة الفساد على أنها متطرفة.

وتكشف المنظمة مراراً وتكراراً عن حالات فساد كبيرة وإثراء شخصي وإساءة استخدام المنصب داخل جهاز السلطة الروسي، ومع ذلك يتخذ المحققون عادة إجراءات ضد من يكشفون عن هذه الجرائم وليس ضد مسؤولي الدولة المتهمين بارتكابها.

ربما يعجبك أيضا