مترو دبي.. افتتاح محطتي مجمع دبي للاستثمار وإكسبو 1 يونيو المُقبل

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

أبوظبي – أعلن مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن تشغيل محطتي مجمع دبي للاستثمار وإكسبو 2020، على مسار 2020 لمترو دبي الذي يمتد من محطة الراشدية على الخط الأحمر إلى محطة إكسبو 2020، في الأول من يونيو المقبل.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يأتي ذلك بعد مرور ستة أشهر على تشغيل المسار الذي انطلقت أولى رحلاته في الأول من يناير من العام الجاري، بأربع محطات هي: جبل علي (وهي محطة انتقالية مع الخط الأحمر)، والحدائق، وديسكفري جاردنز، والفرجان.

وأشار الطاير إلى أنه اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل ستكون رحلات مترو دبي على الخط الأحمر مباشرة بين محطة الراشدية ومحطة إكسبو 2020، فيما ستكون محطة جبل علي، محطة انتقالية للركاب المتجهين إلى محطة الإمارات العربية المتحدة للصرافة، والعكس، وستكون خدمة المترو إلى محطة إكسبو 2020 متاحة في يونيو للمخولين بدخول موقع الحدث الدولي فقط لحين افتتاحه الرسمي أمام الجمهور في الأول من أكتوبر، حيث سيكون بمقدور الجميع استخدام خدمة المترو للوصول للمعرض، كما سيكون تشغيل محطات عقارات جميرا للجولف تزامناً مع انطلاق المعرض.

وقال الطاير، إن افتتاح المحطتين على مسار 2020، يأتي تزامنًا مع بدء العد التنازلي لاستضافة دبي معرض (إكسبو 2020 دبي)، الحدث العالمي الكبير، الذي ينطلق في الأول من أكتوبر 2021 حتى 31 مارس 2022، بمشاركة 190 دولة.

كما يأتي أيضًا بعد إتمام جميع الاختبارات الخاصة بكفاءة أداء أنظمة القطارات والسلامة، وعمل التجارب التشغيلية من قبل مشغل خدمة القطارات، للتحقق من جاهزية المشغل قبل البدء بالتشغيل الفعلي للخدمة.

وأوضح الطاير، أنه أجريت خلال المرحلة الماضية 31 عملية اختبار ناجحة، شملت مركز مراقبة العمليات، وعمليات المحطات، وطاقم عربات القطارات، وفريق الهندسة والصيانة، وخدمات الطوارئ، كما انتهت الهيئة من تدريب 152 موظفًا استعدادًا للمرحلة الثانية من تشغيل مسار 2020.

ربما يعجبك أيضا