بالفيديو.. عناصر من مليشيا الحشد تقتحم المنطقة الخضراء رداً على اعتقال مصلح

محمود سعيد

رؤية

بغداد – انتشرت مجموعة من عناصر مليشيا الحشد الشعبي في المنطقة الخضراء بالعاصمة العراقية بغداد على خلفية اعتقال قائد عمليات الأنبار في هيئة الحشد، قاسم مصلح، وفق المادة 4 إرهاب.

يشار إلى أنه تم اعتقال قائد عمليات الأنبار في هيئة الحشد الشعبي قاسم مصلح  وفق المادة 4 إرهاب.
 
وقال مصدر أمني بحسب شبكة رووداو الإعلامية، إن الاتهام الذي يدور حول مصلح هو اغتياله لإيهاب الوزني يوم 9 من شهر أيار الجاري، وقبلها للناشط فاهم الطائي.
 
وأضاف أنه تم اعتقال قاسم مصلح وفق المادة “4 أرهاب”، لافتاً الى أن القوات الأمنية راقبته لـ3 أيام قبل تنفيذ عملية الاعتقال في صحراء كربلاء والانبار.
 
وحسب المصدر أن مصلح متهم أيضا بـ”صفقات فساد داخل لواء الطفوف الذي يقوده، واغتيالات لتجار وصحفيين بارزين وناشطين”، لم يذكر أسماءهم.
 
وتابع أن مصلح، متورط بسرقة أموال منتسبين في الحشد الشعبي، واستحصال رواتب فضائية.

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان  أنه بناءً على مذكرة قبض وتحري قضائية صادرة بتاريخ 21/5/2021 وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب نفذت قوة أمنية فجر اليوم 26/5/2021 عملية القاء القبض على المتهم، قاسم مصلح، وجاري التحقيق معه من قبل لجنة تحقيقية مشتركة في التهم الجنائية المنسوبة إليه وفق السياقات القانونية.

وأشارت خلية الإعلام في بيانها إلى أن العملية لا تستهدف أي جهة عسكرية أو أمنية كما يشاع من المروجين للفتنة وأن جميع الأجهزة العسكرية والأمنية هي تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا