إساءات عنصرية لراشفورد بعد خسارة مانشستر يونايتد للدوري الأوروبي

أماني ربيع

رؤية

لندن – تعرض ماركوس راشفورد جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي، للإساءة العنصرية على موقع “تويتر”، بعد خسارة لقب الدوري الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، ضد فياريال.

وخسر مانشستر يونايتد لقب الدورى الأوروبي، بعد الهزيمة أمام فياريال بركلات الترجيح 10/11، عقب التعادل فى الوقت الأصلى والإضافى 1-1، بملعب “جدانسك” فى بولندا.

كشف راشفورد مهاجم مان يونايتد عبر حسابه الشخصي علي “تويتر”، عن تعرضه لـ 70 إهانة عنصرية علي حساباته المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي، بعد خسارة لقب الدوري الأوروبي.

وعلق راشفورد “الكشف عن ما لا يقل عن 70 إهانة عنصرية على حساباتي الاجتماعية حتى الآن، بالنسبة لأولئك الذين يحاولون إشعارى بحالة سيئة حظ سعيد في المحاولة”.

من جانبه، علق مانشستر يونايتد، قائلاً “بعد نهائي الدوري الأوروبي ، تعرض لاعبينا لإساءة عنصرية مشينة، إذا رأيت أي شكل من أشكال الإساءة أو التمييز ، فتصرف وأبلغ عنه”.

حقق فريق فياريال الإسباني لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على منافسه مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح 11-10، في المباراة الماراثونية، التي جمعت الفريقين مساء أمس، الأربعاء، على ملعب “إنيرجا” في مدينة جدانسك البولندية في نهائي المسابقة للموسم الحالي 2020-2021.

ولجأ الفريقان إلى تسديد 22 ركلة جزاء إلى أن أهدر الإسباني ديفيد دي خيا الركلة الأخيرة لليونايتد.

وانتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وبتلك النتيجة ضمن فريق فياريال المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها نهائي الدوري الأوروبي للأشواط الإضافية منذ نسخة موسم 2013-2014، حين فاز إشبيلية بقيادة أوناي إيمري على بنفيكا بركلات الترجيح.

انتهى الشوط الأول بتقدم فياريال بهدف سجله المهاجم المتألق جيرارد مورينو في الدقيقة 29، بعد أن استقبل الكرة العرضية إثر ركلة حرة، ليضعها مباشرة في مرمى ديفيد دي خيا حارس اليونايتد.

ووصل مورينو بهذا الهدف إلى هدفه رقم 30 هذا الموسم بمختلف المسابقات، ليعادل رقم الإيطالي جوسيبي روسي كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ فياريال برصيد 82 هدفا.

وكان فريق مانشستر يونايتد الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى خلال الشوط الأول إلا أن دفاع فياريال كان بالمرصاد.

ونجح الأوروجوياني إدينسون كافاني من تسجيل هدف التعادل لليونايتد في الدقيقة 55 إثر ارتباك بين مدافعي فياريال لتتهيأ الكرة أمامه أمام منطقة الست ياردات ويضعها في المرمى.

وتأهل مانشستر يونايتد للمباراة النهائية بعد تخطى عقبة روما الإيطالى فى الدور نصف النهائى بنتيجة 8-5 بمجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال بعبور فريق آرسنال 2-1 بمجموع المباراتين.

ربما يعجبك أيضا