الإرياني: الحوثي يواصل تجنيد الأفارقة بالقوة وإرسالهم لـ«محارق الموت»

رؤيـة

عدن – أكد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الشرعية معمر الإرياني، اليوم الأحد، أن ميليشيا الحوثي الإرهابية، تواصل استدراج اللاجئين والمهاجرين الأفارقة وتجنيدهم بالقوة وإرسالهم إلى محارق الموت.

وقال الإرياني، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن استمرار الميليشيا المدعومة من إيران في تجنيد هؤلاء يأتي مع ارتفاع فاتورة خسائرها ونفاذ مخزونها البشري، جراء مغامراتها العسكرية في مختلف جبهات محافظة مأرب، وعزوف أبناء القبائل عن الانخراط خلف دعوات التجنيد والحشد والتعبئة.

وأشار إلى أن إقرار ميليشيا الحوثي بتجنيد اللاجئين والمهاجرين الأفارقة، والزج بهم في هجمات انتحارية، واستغلالهم في أعمال قتالية تستهدف أمن واستقرار اليمن ودول الجوار وتهديد المصالح الدولية، يمثل جريمة حرب وجرائم مرتكبة ضد الإنسانية، ومخالفة صريحة للقوانين والأعراف الدولية.

ودعا الإرياني، منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المعنية إلى إدانة عمليات تجنيد المهاجرين واللاجئين الأفارقة واستغلالهم في أعمال قتالية من جانب الميليشيا الإرهابية، والضغط على تلك الجماعة المدعومة إيرانيًّا،  لوقف استخدام هؤلاء وقودًا لمعاركها العبثية وتنفيذ أجندة النظام الإيراني وسياساته التخريبية في اليمن والمنطقة.

ربما يعجبك أيضا