3 قرارات حاسمة من الكاف بشأن مباراتي الأهلي والترجي بنصف نهائي أفريقيا

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – اتخذ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مجموعة من القرارات المهمة بشأن مباراتي الأهلي والترجي التونسي المقرر إقامتهما خلال شهر يونيو الجاري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ووفقًا لـ”صدى البلد” قرر الكاف تعديل موعد مباراتي الأهلي والترجي في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث أعلن الكاف إقامة مباراة الذهاب بين الفريقين في تونس يوم 19 يونيو الجاري، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين بالقاهرة يوم 26 يونيو، وكان الكاف حدد موعد المباراتين في 18 و25 يونيو قبل تغيير الموعد من جديد.

كما استقر الكاف على تعيين الجنوب أفريقي فيكتور جوميز حكمًا لمباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، على أن يقود الحكم المغربي رضوان جيد مباراة الإياب بين الفريقين.

وقرر الكاف بشكل نهائي تطبيق خاصية الفيديو خلال مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وذلك في ظل الرغبة في السيطرة على الأخطاء التحكيمية.

ويري مسئولو الكاف أن تطبيق الفار في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا هو السبيل الوحيد لتقليل الأخطاء التحكيمية وفرض حالة من العدالة أمام جميع الفرق أطراف المربع الذهبي للمسابقة الأكبر داخل أركان القارة السمراء.

ويأمل الأهلي في تخطي عقبة الترجي التونسي، والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، في محاولة للدفاع عن اللقب للموسم الثاني على التوالي، بعدما حصد اللقب في الموسم الماضي على حساب الزمالك بنتيجة 2-1.

ويخوض الأهلي هذه المباراة وسط معنويات مرتفعة للغاية، بعدما توّج الفريق بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، على حساب نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة، سجلهما محمد شريف وصلاح محسن.

في المقابل، يرغب فريق الترجي التونسي، بقيادة المدرب معين الشعباني، في تحقيق نتيجة إيجابية بهذه المباراة أيضًا، من أجل وضع قدم في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومحاولة خطف التتويج بلقب المسابقة هذا الموسم 2020-2021.

وتأهل الأهلي لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة.

بينما تأهل الترجي التونسي لدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب بلوزداد الجزائري بنتيجة 3-2 بالركلات الترجيحية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من ربع نهائي المسابقة.

ربما يعجبك أيضا