اقتصادالأخبار

ارتفاع العقود الآجلة لـ«داو جونز» بأكثر من 200 نقطة

رؤية

واشنطن – ارتفعت العقود المستقبلية للأسهم الأمريكية في بداية تداولات يونيو، عقب عودة الأسهم من عطلة رسمية أمس الإثنين بمناسبة “يوم الذكرى”.

وذلك مع استمرار تراجع حالات الإصابة بالوباء في الولايات المتحدة مع ارتفاع معدلات التطعيم، إذ تلقى أكثر من نصف سكان الدولة جرعة واحدة على الأقل من لقاح “كوفيد-19″، وفقًا لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأحد. 

وعن أداء العقود الآجلة للمؤشرات، ارتفع “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.6% (-226 نقطة) إلى 34737 نقطة، بحلول الساعة 02:16 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، حسبما ذكرت «أرقام».

كما صعد كل من  “إس أند بي500″  الأوسع نطاقًا بنسبة 0.5% (-22 نقطة) عند 4224 نقطة، و”ناسداك” بنحو 0.4% (-54 نقطة) إلى 13741 نقطة.

وجاء ذلك قبيل بيانات التصنيع الأمريكية لشهر مايو التي من المتوقع أن تظهر استمرار التعافي من المستويات المتدنية المسجلة خلال الوباء.، إذ من المقرر أن تصدر لاحقًا اليوم قراءة مؤشر مدير المشتريات الصناعي “آي إس إم”.

وتترقب الأسواق صدور تقرير الوظائف الأمريكي الشهري لشهر مايو يوم الجمعة المقبل، مع توقعات بإضافة الاقتصاد حوالي 674 ألف وظيفة في الشهر الماضي.

أما عن نتائج أعمال الشركات، فمن المقرر أن تصدر كل من “زوم فيديو كومينيكشنز” و”هيوليت باكرد” نتائج أعمالهما الفصلية اليوم عقب إغلاق “وول ستريت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى